مصادر: اشتباكات بين "قسد" والنظام في دير الزور - It's Over 9000!

مصادر: اشتباكات بين "قسد" والنظام في دير الزور

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات النظام، فجر الخميس، بريف دير الزور.

وقال موقع "فرات بوست" المحلي، إن اشتباكات درات بين "قسد" من جهة والنظام من جهة أخرى بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة على جبهة "البغيلية" بريف ديى الزور.

وأضاف الموقع أن "قسد" قصفت بقذائف الهاون إحدى نقاط قوات النظام في جمعية الرواد، وسمع أصوات سيارات إسعاف في منطقة الاشتباك.

وكانت دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة الأربعاء الماضي بين قوات "قسد" والميليشيات الإيرانية في ريف ديرالزور، على خلفية تهريب البضائع والمحروقات بين ضفتي نهر الفرات.

وقال موقع "عين الفرات" المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية، إن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة اندلعت بين قوات "قسد" من جانب والميليشيات الإيرانية من جانب آخر عند معبري الزيتون في مدينة الميادين والبو خلف في بلدة ذيبان بريف دير الزور، حيث استخدمت "قسد" المضادات الأرضية لاستهداف عبارات التهريب المائية التي تنقل البضائع والمحروقات نحو مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية.

وأضاف الموقع، أن الميليشيات الإيرانية ردت بإطلاق النار على دورية قسد لإشغالها عن استهداف العبارات، ما دفع الدورية لطلب مؤازرة من أربعة عربات بدأت بإطلاق النار بشكل مكثف على المعابر التابعة للميليشيات الإيرانية بالضفة المقابلة.

وبحسب الموقع، امتدت الاشتباكات إلى المعبر الواقع بين قرية السيال وبلدة الشعفة دونما تسجيل إصابات، حيث تعمل "قسد" بأوامر من التحالف على منع تهريب مادة المازوت والمواد الغذائية إلى مناطق سيطرة المليشيات الإيرانية، ومصادرة أي آلية تقترب من المعابر وإطلاق الرصاص بشكل مباشر على أي شخص يتواجد بالنهر على متن سفينة أو عبارة ولا يستجيب للإيعازات بالاستسلام.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين