"الأسايش" تسيطر على حي في الحسكة والنظام يعزز في درعا - It's Over 9000!

"الأسايش" تسيطر على حي في الحسكة والنظام يعزز في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت مصادر كردية مقربة من "الإدارة الذاتية" عن إنهاء "قوى الأمن الداخلي (أسايش)" وجود ميليشيا الدفاع الوطني في حي طي بمدينة القامشلي، باستثناء منطقة صغيرة تحولت لمربع أمني لقوات النظام، بعد تجدد الاشتباكات مع ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات الأسد، رغم إعلان هدنة دائمة بوساطة روسية، في حين عملت قوات النظام على تعزيز وجودها في درعا.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن الشاب "فراس عوض" من أبناء بلدة كفريحمول شمال مدينة إدلب، والعامل ضمن منظمة "القلب الكبير" توفي فجر اليوم الاثنين، متأثرا بإصابته بنوبة اختلاج تسببت بهبوط في ضغط الدم.

وكان تعرض "عوض" لإصابة بليغة بطلق ناري إثر هجوم من قبل عصابة سطو مسلحة في الأول من نيسان/ أبريل الجاري، في ريف إدلب الشمالي، ونقل على إثرها إلى أحد المشافي لتلقي العلاج.

في حلب، وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، استمرت لما يقارب الساعة بين عناصر قوات النظام من جهة، وعناصر الجيش الوطني السوري من جهة أخرى، على جبهة بلدة تادف في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، دون إحراز أي تقدم، أو خسائر تذكر.

وبحسب مراسلنا، فإن الاشتباكات ترافقت مع تحليق مكثّف لطائرات روسيا الحربية في سماء المنطقة بدءا من مدينة الباب حتى مدينة إعزاز بريف حلب، دون تنفيذ أي غارات.

فيما انشق عدد من عناصر ميليشيا "القاطرجي"، برفقة سيارة محملة بالأسلحة والذخائر نحو البادية بريف حلب الشرقي.

جنوبا في درعا، اغتال مسلحون مجهولون، عاملا في فوج إطفاء مدينة درعا، اليوم الاثنين، في بلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي، (جنوب سوريا).

فيما قال موقع "تجمع أحرار حوران" المختص بمواكبة أخبار المنطقة الجنوبية، إن مجموعات عسكرية تتبع لـ "الفرقة 15" في جيش النظام، بدأت صباح اليوم بتهيئة موقع عسكري على أوتوستراد دمشق الدولي بين بلدتي صيدا وأم المياذن في الريف الشرقي لمحافظة درعا، حيث استقدمت العديد من الآليات الهندسية وباشرت بعمليات التحصين والتدشيم ورفع المتاريس.

وأشار إلى أن إنشاء الموقع جاء بتوجيه من رئيس فرع الأمن العسكري بدرعا العميد لؤي العلي، وبمساعدة مجموعات محلية تتبع له، وذلك بعد أيام من مقتل أحد أذرع ميليشيا "حزب الله" اللبناني في المنطقة، المدعو "أيوب الشعابين" برصاص مجهولين في بلدة صيدا.

إلى المنطقة الشرقية، قالت وكالة "هاوار " المقربة من "الإدارة الذاتية"، إنه بعد خرق الهدنة من قبل "الدفاع الوطني" اندلعت اشتباكات عنيفة في حي طي، تمكنت خلالها "أسايش" من السيطرة على الحي بشكل كامل، باستثناء مدرسة عباس علاوي التي تحولت إلى نقطة أمنية لقوات النظام والشوارع المحيطة بخزان المياه، لتصبح تلك المنطقة كمربع أمني "لمؤسسات حكومة النظام الأمنية".

وأوضحت أن "أسايش" انطلقت من نقاط تمركزها في الحي ووصلت إلى الحزام الجنوبي للمدينة، بينما بقيت فروع النظام الأمنية وقواته في الجهة الجنوبية بالقرب من دوار حي طي وحي زنود على حزام مدينة القامشلي الجنوبي بعرض 145 م، وبعمق ابتداء من مدرسة عباس علاوي باتجاه الحزام لمسافة 325 م.

في دير الزور، قتل حارس مجلس مدينة هجين المدني التابعة لإدارة قوات سوريا الديمقراطية التي تقيمها في مناطق سيطرتها ريف محافظة دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء

شركات الدواء تكذب "المركزي" وتطالب حكومة النظام برفع الأسعار

"حركة مقاتلي نينوى" تستولي على منازل المدنيين في البوكمال

متزعم ميليشيا محلية يداهم منزلا ويعتقل أربعة شبان في درعا

تحسن طفيف.. سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

النظام يقصف الأتراك بإدلب وهجوم جديد على قاعدة التحالف بدير الزور