موقع فارسي يكشف عن لقاء ثنائي مرتقب بين إيران والسعودية للحديث عن سوريا - It's Over 9000!

موقع فارسي يكشف عن لقاء ثنائي مرتقب بين إيران والسعودية للحديث عن سوريا

بلدي نيوز

تعتزم المملكة العربية السعودية عقد لقاء ثنائي مع إيران، خلال الأيام القادمة، بحضور رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، لمناقشة آخر التطورات في الدول العربية والخلافات بينهما.

ونقل موقع "اعتماد أون لاين" الفارسي، على لسان سفير إيراني سابق، قوله، إن الاجتماعات الثنائية بين إيران والسعودية المقبلة ستركز على الدعم الإيراني للحوثيين في اليمن، والوضع في لبنان والعراق وسوريا والبحرين.

وبحسب الموقع، فإنه لم يكن هناك أي لقاء بين مسؤولي طهران والرياض، وأن الاجتماع المراد عقده سبتم بناء على طلب ومتابعة من رئيس الوزراء العراقي الحالي.

ولم يتضح بعد جدول أعمال الاجتماع المقبل المتوقع عقده في الأيام المقبلة، لكن كما قال السفير الإيراني السابق، "طهران والرياض هما أكبر قوتين إقليميتين وهناك العديد من القضايا للنظر فيها وحلها ولها مواسم. الاختلافات ليست صغيرة ونحن بحاجة إلى الكثير من الوقت لفحص هذه الاختلافات. دعم إيران للحوثيين في اليمن، والوضع في لبنان والعراق وسوريا والبحرين، وتدخل الرياض في محادثات طهران النووية، هي من بين القضايا التي يبدو أنها مدرجة على جدول أعمال الاجتماعات الثنائية بين إيران والسعودية".

ورجح الموقع أن يؤدي ذاك اللقاء إلى حل جزء من الخلافات بين البلدين، ليس في المستقبل القريب، ولكن في الأشهر المقبلة، والتي ستؤدي إلى إعادة فتح السفارتين الإيرانية والسعودية في طهران والرياض.

مقالات ذات صلة

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق

مكاتب مزيفة تقوم بالاحتيال على المكتتبين لأداء الحج والعمرة

توثيق اكثر من 200 حالة اعتقال في سوريا خلال نيسان الماضي

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان