لافروف يبحث مع برنامج الأغذية العالمي تقديم مساعدات إلى مناطق النظام في سوريا - It's Over 9000!

لافروف يبحث مع برنامج الأغذية العالمي تقديم مساعدات إلى مناطق النظام في سوريا

بلدي نيوز

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي، اليوم الجمعة، تقديم مساعدات إلى عدد من الدول والمناطق منها مناطق النظام السوري.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن كلا الجانبين بحثا خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من برنامج الأغذية العالمي، أهمية تفعيل الجهود الدولية الرامية لمكافحة المجاعة في عدد من الدول في ظل اضطرابات محتملة في إمدادات الأغذية هناك نتيجة للعواقب الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع البيان، أن الجانبين تبادلا الآراء بشأن الأوضاع الإنسانية الحالية وتعميق التعاون بين روسيا والبرنامج الأممي في سبيل تقديم مساعدات غذائية إلى كل من سوريا وفنزويلا وكوريا الشمالية وإثيوبيا.

يذكر أن روسيا والصين تدعوان إلى دخول المساعدات الأممية إلى سوريا عن طريق منافذ النظام السوري، في حين ترفض معظم الدول ذلك.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، اعتمد في تموز من عام 2020 قرارا قدمته ألمانيا وبلجيكا، تم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر واحد (جيلوة غوزو المقابل لمعبر باب الهوى من الجانب السوري) على الحدود التركية لمدة عام، وذلك بعد نقض روسيا مرتين إرسال تلك المساعدات من أكثر من معبر.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية