نصر الحريري: المجتمع الدولي يتحمل استمرار تمادي النظام - It's Over 9000!

نصر الحريري: المجتمع الدولي يتحمل استمرار تمادي النظام

بلدي نيوز

اعتبر رئيس الائتلاف السوري المعارض، نصر الحريري، أن الانتخابات التي يجريها النظام السوري هي مسرحية تعبر بشكل أساسي عن استمراره في مخططاته منذ بداية الأوضاع في سوريا، محملا المجتمع الدولي تمادي النظام ونسفه الحل السياسي.

وقال الحريري في حديث للأناضول أن هذه المخططات هي "بالتعويل على الحل العسكري، وتنفيذ مسرحية انتخابية ليست لديها أي قيمة من الناحية القانونية والسياسية، ولا شرعية لهذا النظام ولا لانتخاباته".

وأكد أن "المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية أكيدة تجاه تمادي النظام وإصراره على نسف أي جهد للوصول للحل السياسي، ويضرب بالجهود الأممية عرض الحائط".

ولفت إلى أن النظام السوري "لا يجد نفسه مضطرا لأي تغيير في مخططاته في ظل غياب الضغوط الدولية المطلوبة، وفشل الأطراف الدولية باتخاذ مواقف جادة لدعم الحل السياسي في سوريا".

وعن رأي المعارضة في الانتخابات هذه، قال الحريري، إن "ما يخطط له النظام وحلفاؤه وما يسمى مسرحية الانتخابات هي مهزلة صريحة، حيث إن هذا النظام من ناحية حقوق الإنسان يمتلك أسوأ سجل، ويتربع في قاع مؤشر الحرية على مستوى العالم".

وأمس الأحد، أعلن رئيس مجلس الشعب لدى نظام الأسد، حمودة صباغ، رسميا إجراء انتخابات الرئاسة يوم 26 أيار القادم، ودعا الراغبين بالترشح إلى تقديم أوراقهم.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"