الإعلان عن أول مرشحين لمسرحية "الانتخابات الرئاسية" في سوريا - It's Over 9000!

الإعلان عن أول مرشحين لمسرحية "الانتخابات الرئاسية" في سوريا

بلدي نيوز

أعلن مجلس الشعب التابع للنظام، اليوم الاثنين، عن تبلغه من المحكمة الدستورية العليا عن تقدم شخصين بطلب ترشح للانتخابات للرئاسية.

وذكرت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام السوري، أن رئيس مجلس الشعب تبلغ من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم كل من "عبد الله سلوم عبد الله، ومحمد فراس ياسين" طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية.

من هو عبدالله سلوم عبدالله؟

من مواليد عام 1956، يحمل إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، وينحدر من مدينة إعزاز شمالي حلب، كما شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب سابقا، كما وانتخب سابقا عضو مجلس الشعب بالدور التشريعي الثامن بين عامي 2003 و2007، كما انتخب في الدور التشريعي الأول بين عامي 2012 و2016.

والمرشح عبدالله سلوم هو عضو في حزب الوحدويين الاشتراكيين وشغل أمين فرع ريف دمشق للحزب وعضو المكتب السياسي فيه.

محمد فراس ياسين رجوح

ينحدر المرشح "رجوح" من مدينة دمشق، من مواليد 1966، وحائز على دكتوراه في الهندسة المعمارية، حيث تم تكليفه من قبل البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية و هو عضو ائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي، ورئيس الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الهندسة المعمارية، وكان قد ترشح الى منصب رئاسة الجمهورية العربية السورية في عام 2014.

وكان حدّد رئيس مجلس الشعب التابع للنظام حمودة صباغ، أمس الأحد، موعد الانتخابات الرئاسية في سوريا، وذكر في تصريحات نقلتها وكالة سانا، أنه فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارا من يوم الاثنين 19 نيسان، داعيا جميع الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام من يوم الأربعاء 28 نيسان القادم.

مقالات ذات صلة

اختفاء شاب وطفلة من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق

قادمة من سوريا.. تركيا تضبط أكبر كمية مخدرات بتاريخها (فيديو)

حرائق تلتهم محاصيل القمح والشعير بريف حماة

"الإدارة الذاتية" تعلن عن انخفاض جديد بمياه الفرات

الحسكة.. "قسد" تمنع دفن مسن سوري توفي في تركيا

ثلاث وفيات و87 إصابة بـ"كـورونـا" في شمال شرق سوريا