"الهامة" بريف دمشق.. بلا كهرباء منذ أيام - It's Over 9000!

"الهامة" بريف دمشق.. بلا كهرباء منذ أيام


بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

لم تر بلدة "الهامة" الواقعة في ريف دمشق الغربي الكهرباء منذ 3 أيام على الإطلاق، وسط تشكيك من أبنائها بأن المسألة متعمدة، خاصة أن المنطقة خرجت عن سيطرة اﻷسد، قبل استعادتها في شهر تشرين اﻷول 2016.

وأقرت صحف محلية، بالواقع المتردي للكهرباء في بلدة الهامة، وتحدثت تلك التقارير عن شكاوى يقدمها أبناء المنطقة، في حين برر مركز طوارئ الكهرباء بأن هناك إصلاحات تقوم بها ورش الكهرباء.

وبرر مدير مركز كهرباء قدسيا، التابع للنظام، المهندس خليفة برجاس لـ"صحيفة تشرين" الرسمية الموالية، أنه يتم توزيع كميات الطاقة على مناطق ريف دمشق بالتساوي ووفقا للكميات المتاحة، وزعم أن سبب الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي عن البلدة سببه نقص كميات توليد الكهرباء، إضافة إلى وجود عدد من مجموعات توليد الكهرباء خارج الخدمة وتعمل ورش الكهرباء حاليا بأعمال صيانتها.

واختلفت آراء أبناء المنطقة الذين استطلعت بلدي نيوز رأيهم؛ بين من يؤيد فكرة "تعمد قطع التيار الكهربائي، لصالح المناطق المجاورة، ذات الغالبية المقربة من النظام، وشبيحته من أبناء جبل الورد"، ووجهة نظر أخرى، تؤكد أنّ النظام عاجز تماما عن إعادة واقع التيار الكهربائي إلى الوراء.

مقالات ذات صلة

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

الأمن العسكري يُطلق النار على مزارعين في ريف دمشق

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

ماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟

قسد تحول الكهرباء الواردة من خط توتر الطبقة إلى مراكزها ومؤسساتها في الحسكة

فصائل المعارضة تسقط "مسيرتين" للنظام جنوبي إدلب