دعوة إلى وقفة مرخصة احتجاجية للمطالبة بالكهرباء بريف دمشق - It's Over 9000!

دعوة إلى وقفة مرخصة احتجاجية للمطالبة بالكهرباء بريف دمشق

بلدي نيوز - (خاص)

أعلن ناشط في مناطق سيطرة النظام عن وقفة احتجاجية بسبب انقطاع الكهرباء المستمر وغير المبرر في دمشق وريفها ستقام الأسبوع المقبل.

وكتب الناشط "عبد اللطيف البني" عبر صفحته بموقع فيسبوك أن الوقفة ستكون يوم الثلاثاء في الـ 20 من نيسان الحالي عند العاشرة مساء في ساحة "الجنينات" بمدينة التل.

وأوضح أنه تقدّم بطلبه إلى أمين شعبة حزب البعث في منطقة التل بصفته رئيس اللجنة الأمنية للموافقة على تنظيم وقفة شموع احتجاجية ومطلبية بسبب الانقطاع الدائم وغير المبرر للتيار الكهربائي وهو بانتظار رد شعبة الحزب.

وجاءت التعليقات، (لا حياة لمن تنادي)، و(مع عدم الموافقة أكيد)، (على أساس حدا سأل) بينما آخرون قالوا (لازم وقفة بركي بيحسوا) وطالب آخر (ياريت والله لأن أيد وحدة ما بتصفق) بينما علق أحدهم (ياريت توفروا هالشمعات للأيام القادمة).

وكشف تقرير رسمي لـ"الجهاز المركزي للرقابة المالية"، التابع للنظام، أن خسائر "الشركة العامة لكهرباء دمشق وريفها" تجاوزت 292 مليار ليرة خلال العام 2018، وزعمت أن السبب هو "الفارق الكبير بين تكلفة إنتاج الكيلو واط الساعي وسعر مبيعه للمواطن، ضمن سياسة الدعم المقدّمة من الحكومة".

وألمح التقرير الرسمي السابق، إلى أنّ دعم حكومة اﻷسد لملف الكهرباء هو سبب تلك الخسائر الكبيرة.

كما يبلغ إنتاج النظام من الكهرباء يوميا 2,700 ميغاواط، بينما تحتاج مناطق سيطرة اﻷسد يوميا إلى 7,000 ميغا واط، ويتم الاعتماد في إنتاجها إما على الفيول أو الغاز الخام.

مقالات ذات صلة

تراجع في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار ليوم الخميس 6-5-2021

غارات إسرائيلية على مواقع النظام في اللاذقية وجرحى بانفجار ناسفة في عفرين

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار ليوم الأربعاء 5-5-2021

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي ليوم الثلاثاء 4-5-2021

ضحايا مدنيون بانفجار مجهول في إدلب واشتباكات بين ميليشيات موالية بدرعا

انهيار جديد بسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي ليوم الأثنين 3-5-2021