تركيا تسير دورية منفردة في إدلب وقتلى لميليشيا إيران في حمص - It's Over 9000!

تركيا تسير دورية منفردة في إدلب وقتلى لميليشيا إيران في حمص

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

سيرت القوات التركية دورية عسكرية منفردة على طريق "حلب - اللاذقية" الدولي M4، اليوم الأربعاء 14 نيسان/ أبريل، وسط انتشار عسكري واسع وقطع معظم الطرق الفرعية المؤدية للطريق الدولي، فيما قتل 4 عناصر من الميليشيات الإيرانية، وأصيب أخرين بجروح، بهجوم شنه مجهولون على مواقعهم في البادية شرق حمص.

ففي إدلب شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، أن دورية عسكرية منفردة مؤلفة من عربات مصفحة عدّة سيرتها قبل ظهر اليوم القوات التركية على طريق حلب - اللاذقية الدولي المرموز له بالـ M4.

وأوضح مراسلنا، أن الدورية انطلقت من قرية الترنبة قرب مدينة سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وواصلت مسيرها إلى قرب قرية "عين الحور" التي تسيطر عليها قوات النظام السوري والقوات الروسية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، "ذهاب وإياب".

ولفت المراسل أن الدورية جاءت بالتزامن مع استنفار عسكري مكثّف للقوات التركية على طول خط مسارها وقطع كامل لكافة الطرقات الفرعية المؤدية إلى طريق الـM4 آنف الذكر.

وفي حلب، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن فرق الهندسة تلقت بلاغا عن وجود عبوة ناسفة أسفل سيارة الملازم في فرقة الحمزة "هيثم الجبلي" المركونة أمام منزله الواقع في مدينة الباب شرقي حلب.

وأضاف مراسلنا، أن فرق الهندسة لم تستطع تفكيك العبوة لحساسيتها، ما دعاهم لتفجير العبوة في سيارة الملازم، ما أسفر عن إعطاب السيارة بالكامل، دون وقوع إصابات.

وفي الأثناء، انفجرت عبوة ناسفة في سيارة أحد المدنيين في محيط مدينة جرابلس شرقي حلب، ما أدّى لاحتراق السيارة بالكامل دون وقوع إصابات.

بالانتقال إلى حماة، بحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن جسما غريبا انفجر أثناء لعب الأطفال به في قرية "الهزانة" بريف منطقة مصياف بريف حماة، مساء أمس الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة 6 أطفال بجروح متفاوتة، جميعهم ما دون 10 سنوات.

وبحسب المصادر، أُسعِف المصابون إلى مستشفى مصياف الوطني لتقديم الرعاية الطبية.

في سياق آخر، نقل مراسل بلدي نيوز عن الرائد "ماهر مواس" العامل في صفوف "جيش النصر" المنضوي ضمن "الجبهة الوطنية للتحرير"، قوله "إن كتيبته تمكنت صد محاولة تسلل لقوات روسية حاولت تجاوز نهر العاصي عند قرية خربة الناقوس في سهل الغاب غربي حماة".

وأضاف المواس، أن اشتباكات جرت بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين، أفضت إلى انسحاب القوات المتسللة وعودتها إلى نقاطها الأولى.

وأكد أنه نتيجة محاولات التسلل المتتالية أصبح للمقاتلين خبرة في تمييز القوات الروسية من قوات النظام وميليشياته من خلال طرق الاشتباك وتكتيك التسلل والقصف والاستهداف المستخدم من قبل الروس.

جنوبا في درعا، اغتال مجهولون، عنصر في الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري في محافظة درعا جنوب سوريا.

كما تعرض عنصرين يعملان لصالح الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري شمال درعا، لمحاولة اغتيال نفذها مجهولون.

إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر محلية، إن مجهولين يرجح أنهم من "داعش" شنوا بعد منتصف ليل الثلاثاء/ الأربعاء/ هجوما بالأسلحة النارية الرشاشة وقذائف "آر بي جي" على حاجز لقوات "قسد" في قرية الجاسمي بريف ديرالزور الشمالي.

وأضافت، أنه تم تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة لقوات "قسد" قرب نهر الخابور في ذات المنطقة.

في الرقة، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، 25 شابا من مناطق متفرقة تخضع لسيطرتها في ريف الرقة، بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

مقالات ذات صلة

قصف إسرائيلي يستهدف القنيطرة وحملة أمنية ضد خلايا "دا-عش" بريف دير الزور

عبوة ناسفة تودي بحياة طفلين شرق الرقة

"قسد" تساند النظام بدفعة جديدة من شاحنات النفط في الرقة

جرحى بانفجارين في الباب وجرابلس شرقي حلب

درعا.. اغتيال رئيس الفرقة الحزبية في بلدة السهوة

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار ليوم الاثنين 10 - 5- 2021