وصول ناقلة نفط إيرانية إلى سواحل سوريا - It's Over 9000!

وصول ناقلة نفط إيرانية إلى سواحل سوريا

بلدي نيوز

وصلت ناقلة نفط إيرانية، اليوم الأربعاء، تحمل مليون برميل من النفط الى السواحل السورية.

وقبل أيام، قال موقع "قناة العالم" الإيراني، إن الناقلة الإيرانية تحتاج 3 أيام للوصول إلى سوريا في حال لم يطرأ أي جديد، مضيفا أن الناقلة هي جزء من أسطول أكبر من الناقلات المتجهة إلى بانياس في سوريا.

وكشف موقع "تانكر تريكرز" المتخصص في تتبع ناقلات النفط، أمس الثلاثاء، أن أربع ناقلات نفط إيرانية ترسوا قرب قناة السويس، وتنتظر انتهاء حالة الازدحام لعبور القناة، في سبيل الوصول إلى الشواطئ السورية.

وقال الموقع، إن "جميع السفن الأربعة التي حددناها بصريا، الأسبوع الماضي، على أنها ناقلات إيرانية متجهة إلى سوريا، موجودة الآن في منطقة السويس".

ولفت الموقع إلى أن إحدى ناقلات النفط الإيرانية عبرت بالفعل من القناة وهي الآن في البحر المتوسط، ومن المحتمل أن الناقلات الأربعة تنتظر مرافقة البحرية الروسية لها، مشيرا إلى أن حمولة الناقلات الإجمالية تبلغ 3.5 مليون برميل.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، أزمة محروقات خانقة، ارتفعت حدتها خلال الأسابيع الفائتة، ما دفع وزارة النفط في حكومة الأسد إلى تخفيض كميات البنزين الموزعة على المحافظات.

ووعد رئيس مجلس الوزراء حكومة نظام الأسد في سوريا، حسين عرنوس، في الثالث من الشهر الجاري، أنه سيكون هناك انفراج في موضوع المشتقات النفطية مع نهاية الأسبوع.

وبدت شوارع المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام السوري خلال الأسبوع الماضي، فارغة ومشلولة الحركة، بسبب أزمة الوقود المستمرة في البلاد، لاسيما بعد تخفيض النظام مخصصات البنزين للسيارات الخاصة والعامة مع كل تعبئة.

المصدر: إيران إنسايدر 

مقالات ذات صلة

العثور على جثة مسن في مدينة اللاذقية غرب سوريا

رغم الجمود العقاري.. حركة عمرانية لافتة في طرطوس

بالتنسيق مع روسيا.. "يوشن" إيرانية تحط في مطار حميميم العسكري

قصف صاروخي يستهدف قواعد التحالف بريف الحسكة والنظام يصعد في إدلب

في ريف طرطوس البارد.. التدفئة بالبطانيات خيار وحيد عندما تستعصي البدائل

أسعار الملابس الشتوية في اللاذقية تقفز أربعة أضعاف مقارنة بالموسم الماضي