أمريكا تحاكم مترجما لـتـنظيـم "داعـش" - It's Over 9000!

أمريكا تحاكم مترجما لـتـنظيـم "داعـش"


بلدي نيوز

ذكرت مجلة "نيوزويك"، أن أمريكياً يبلغ من العمر، 31 عاماً، قد يسجن 20 عاما بسبب ترويجه لتنظيم "داعش". 

وأوضح مسؤولون، إن محاكمة، بنيامين آلان كاربنتر، القاطن في مقاطعة نوكسفيل بولاية تينيسي، ستبدأ في الأول من شهر حزيران المقبل.

وكانت السلطات الأمريكية، اعتقلت كاربنتر المعروف باسم "أبو حمزة" في 24 آذار/مارس الماضي بتهمة محاولة تقديم دعم مادي لتنظيم "داعش"، مشيرة إلى أنه كان المسؤول عن ترجمة المواد الدعائية للجماعة الإرهابية إلى اللغة الانكليزية.

وقالت وزارة العدل، إن كاربنتر كان رئيسا لما يعرف باسم "منشورات أهل التوحيد"، التي كانت مخصصة لترجمة ونشر المحتوى الإعلامي للتنظيم. 

وأفاد ممثلو الادعاء، أن كاربنتر تواصل مع عميل فيدرالي أعتقد بأنه مرتبط بتنظيم "داعش"، لافتين إلى أن "أبو حمزة" قدم لذلك العميل بعض المواد الدعائية المترجمة التي تروج للتنظيم. 

وأوضحت "نيوزيوك"، أن الترويج "لداعش" ساهم في انضمام الكثير من الأمريكيين إلى ذلك التنظيم أو اعتناق أفكاره المتشددة والتعاطف معها.

وفي آب/أغسطس 2015 ، نشرت وسائل الدعاية الرسمية "لداعش" أكثر من 700 مادة في شهر واحد، ولكن بحلول آب 2016 ، انخفض هذا الرقم إلى أقل من 200 مادة في الشهر جراء الملاحقات التي تقوم بالسلطات الأمريكية المختصة.

ومع ذلك، يواصل التنظيم تجنيد أشخاص مولودين في الولايات المتحدة، ففي الأسبوع الماضي، وجهت وزارة العدل تهمة "التآمر لتقديم دعم مادّي لمنظمة إرهابية أجنبية" إلى زوجين أمريكيين اعتقلا أثناء محاولتهما الصعود على متن سفينة متّجهة إلى اليمن بقصد الانضمام إلى تنظيم "داعش".

وقالت الوزارة، إنّ المتّهمين هما "جيمس برادلي" البالغ من العمر 20 عاماً والمتحدّر من ولاية نيويورك، وزوجته أروى مثنّى البالغة 29 عاماً والمتحدّرة من ولاية ألاباما.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

مصرع سبعة عناصر من قوات النظام شرقي حماة

قلتى وجرحى من جامعي الكماة بهجوم بريف دير الزور