ميليشيات إيران تعتقل عناصر النظام في حلب و"قسد" تعلن اعتقال أمير لـ"د.اعش" في الهول - It's Over 9000!

ميليشيات إيران تعتقل عناصر النظام في حلب و"قسد" تعلن اعتقال أمير لـ"د.اعش" في الهول

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

اعتقلت ميليشيا "فاطميون" مجموعة من عناصر النظام بريف حلب، اليوم الخميس، ردا على اعتقالات مماثلة، فيما أوقفت قوات سوريا الديمقراطية"قسد" العشرات بينهم رجل قالت إنه "أمير" من تنظيم "داعش" في مخيم الهول.

في حلب، اعتقلت ميليشيا "لواء فاطميون" ضابطا برتبة ملازم أول وخمسة عناصر من "الفرقة الرابعة" بقوات النظام، بكمين لدورية عسكرية على طريق حلب الرقة.

وذكر موقع الخابور المحلي، أن ميليشيا "لواء فاطميون" نصبت كمينا لدورية من "الفرقة الرابعة" بمحيط بلدة مسكنة بريف حلب، موضحا أن عناصر "فاطميون" ارتدوا الزي العسكري لقوات النظام ورفعوا علمها على الحاجز الذي نصبوه.

وأشار الموقع إلى أن "لواء فاطميون" نفذ عملية الاعتقال بهدف الثأر من "الفرقة الرابعة" بسبب اعتقالها عناصر من الميليشيا بوقت سابق مطلع شهر آذار الماضي.

وذكر أنه تم نقل المعتقلين وسيارتهم العسكرية من قبل "لواء فاطميون" إلى أحد مقراتها العسكرية في بلدة مسكنة، مشيرا إلى أن البلدة شهدت حالة من التوتر بسبب الحادثة.

في المنطقة الشرقية، قالت وكالة كردية مقربة من "قسد"، إنه تم خلال حملة أمنية لقوى "الأمن الداخلي" في مخيم الهول بمحافظة الحسكة، القبض على أمير في "داعش" جزائري الجنسية المدعو محمد عبد الرحمن شريف دباخ وهو جزائري، مشيرة إلى أنه يتولى مهمة "أمير الزكاة" بالتنظيم المتطرف داخل مخيم الهول.

في حمص، اعتقلت قوات النظام بدعم من ميليشيا لواء "فاطميون" الإيراني، 11 شخصا بينهم عناصر من الأمن العسكري بريف حمص الشرقي.

وقال موقع "عين الفرات" المحلي، إن قوات النظام وميليشيا "فاطميون" داهموا قرية "الفرقلس" بريف حمص الشرقي، واعتقلوا 11 شخصا بينهم عناصر من الأمن العسكري.

وأضاف الموقع، أن من بين المعتقلين "شلاش الملحم" أحد وجهاء عشيرة "الملحم"، وأن التهم الموجهة لهم هي تزوير العملات الأجنبية والتجارة بالآثار، حيث تم اقتيادهم إلى سجن "البالون" في مدينة حمص.

مقالات ذات صلة

خسائر بصفوف "قسد" في دير الزور وحريق يضرب ناقلة نفط في الساحل

خلاف عشائري يودي بحياة طفلين في ريف حلب

بعد أن قتل طليقته.. شاب ينتحر أمام قصر العدل في مدينة حمص

اغتيال عنصر من "الفرقة الرابعة" بجيش النظام بريف درعا

خسائر لـ"قسد" بهجوم في ديرالزور

مجهولون يغتالون عنصرا للنظام في درعا