الأمم المتحدة: أكثر من 13 مليون سوري بحاجة مساعدات إنسانية - It's Over 9000!

الأمم المتحدة: أكثر من 13 مليون سوري بحاجة مساعدات إنسانية


بلدي نيوز

قال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارك لوكوك، هناك 13.4 مليون شخص في سوريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، وذلك خلال كلمته في مؤتمر تنظمه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي للمانحين لدعوة المجتمع الدولي إلى توفير دعم مالي لسوريا الغارقة في الحرب منذ 10 سنوات، وللاجئين السوريين المنتشرين في الشرق الأوسط.

وأكد لوكوك أن ثمة أكثر من 4 ملايين شخص في شمالي غربي سوريا يعتمدون على المساعدات الغذائية. وأشار لوكوك إلى الهجمات التي تستهدف مناطق الشمال السوري، وأن الهجوم على مستشفى الأتارب الجراحي غرب حلب قبل أيام كان معتمدا.

بدوره قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن الحل الطويل الأمد الوحيد للمعاناة في سوريا هو تسوية سياسية تستند للقرار الدولي 2254، مؤكدا أن السيادة لا تعني حرمان الناس من المساعدات.

ودعا الوزير الأميركي مجلس الأمن إلى إعادة فتح المعابر والسماح بانسياب المساعدات للسوريين بلا عوائق، موضحا أن حياة الناس في سوريا تتوقف على المساعدات الطارئة.

وبسبب جائحة كورونا تعقد النسخة الخامسة من "مؤتمر بروكسل لدعم سوريا" عبر الفيديو بمشاركة 50 دولة، بالإضافة إلى منظمات غير حكومية ومؤسسات مالية دولية ووكالات الأمم المتحدة.

وجاء في بيان لمختلف هيئات الأمم المتحدة المعنية بالمؤتمر أنه "مع التأثير الإضافي لكوفيد-19 لم يتمكن المدنيون السوريون الذين يواجهون تزايدا للفقر والجوع وتهجيرا وهجمات متواصلة من التقاط أنفاسهم".

ويهدف المؤتمر إلى توفير أكثر من 10 مليارات دولار، منها 4.2 مليارات دولار على الأقل للاستجابة الإنسانية داخل سوريا، و5.8 مليارات دولار إضافية لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين