شركة "وتد" ترفع أسعار المحروقات للمرة الثالثة شمال سوريا - It's Over 9000!

شركة "وتد" ترفع أسعار المحروقات للمرة الثالثة شمال سوريا

بلدي نيوز- (محمد وليد جبس)

رفعت شركة "وتد" المحتكرة لاستيراد وبيع المحروقات في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، اليوم الخميس 25 من آذار/مارس، أسعار بيع المحروقات للمرة الثانية على التوالي خلال ثلاثة أيام فقط، على الرغم من ثبات سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

وقالت الشركة في نشرتها، إن سعر ليتر المازوت المستورد نوع أول أصبح بـ5.77 ليرة تركية عوضا عن 5.56 ليرة، وليتر البنزين المستورد نوع أول أصبح أيضا بـ 6.1، عوضا عن 5.80 ليرة تركية.

ورفعت الشركة في تسعيرتها الجديدة أيضا سعر بيع أسطوانة الغاز ثلاثة ليرة تركية، حيث أصبحت بــ85 ليرة تركية عوضا عن 82 ليرة.

كما رفعت الشركة أيضا في نشرتها الجديدة سعر المازوت المكرر "نوع أول" حيث أصبح بـ 4.08 ليرة عوضا عن 3.97 ليرة تركية، ومازوت المحسن 4.53، عوضاً عن 4.42 ليرة تركية.

ونسبت الشركة سبب الارتفاع الجديد للمحروقات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها إلى المصدر التي تستورد من خلاله الشركة المحروقات إلى الشمال السوري، على الرغم من ثبات سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي التي كانت الشركة تنسب ارتفاع سعر بيع المحروقات بسبب تدهورها سابقا.

يذكر أن هذه المرة الثانية التي ترفع فيها الشركة أسعار بيع المحروقات خلال ثلاثة أيام، حيث أصدرت نشرة جديدة يوم الاثنين الماضي 22 من آذار/ مارس الجاري، رفعت من خلالها جميع أصناف المحروقات بقيمة تتراوح بين الـ30والـ 20 قرشا تركيا.

ويقارب سعر صرف الدولار 7.92 ليرة تركية، بينما تقابل الليرة التركية 485 ليرة سورية، بحسب موقع الليرة اليوم المتخصص بأسعار العملات.

وتأسست الشركة مطلع 2018، ويديرها ناصر الشوى، ولها أربعة أفرع تتضمن "محطات تكرير، وأسواقا لبيع الوقود، ومراكز لبيع الغاز، واستيراد المحروقات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

قوات النظام وميليشيات إيران تكثف قصفها على إدلب

سعر صرف الليرة السورية ليوم الخميس 17-6-2021

قتلى ومعتقلون بإنزال جوي في دير الزور ودخول 72 شاحنة مساعدات إلى إدلب

"استجابة سوريا" يكشف المناطق التي سجلت أعلى نسبة إصابات بـ"كــورونــا"

إطلاق مركزين صحيين متنقلين في إدلب وحلب

تسجيل 179 إصابة بـ"كـورونـا" شمالي سوريا