عاصفة هوائية تتسبب باقتلاع عشرات الخيم في مخيمات إدلب - It's Over 9000!

عاصفة هوائية تتسبب باقتلاع عشرات الخيم في مخيمات إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

اقتلعت عاصفة هوائية شديدة السرعة، فجر اليوم الجمعة 12 من اَذار/ مارس، العشرات من خيام النازحين في خيمات متفرقة من ريفي إدلب الشمالي والغربي، وتسببت ببقاء أصحابها في العراء دون مأوى.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن عاصفة شديدة وصلت المنطقة مساء أمس الخميس، واشتدت سرعتها فجر اليوم الجمعة بشكل كبير، الأمر الذي أدّى إلى اقتلاع وتمزق عشرات الخيام في مخيمات "سرغايا، والحقلة، والدويلة، والكرامة، وأبو حبة، والكنايس، والوادي، والعمران، و القاهرة، والربيع، والداير، والهلال، وعطاء الرحمن، وشامنا، ومريم، والابيض، والصدر، والامل، والرعاية، وأبو زيد"، إضافة إلى مخيمات أخرى.

وأوضح مراسلنا أن العائلات النازحة في المخيمات المتضررة لم تتمكن من النوم في محاولة لتثبيت خيامهم دون جدوى، ومعظمهم أصبحوا في العراء بعد أن اقتلعت ومزقت العاصفة خيامهم، بينما بات بعضهم في خيام أقاربهم المكتظة، ومنهم من نقل إلى مراكز إيواء مؤقتة.

ولفت إلى أن سكان المخيمات وجهوا نداء استغاثة عاجل لجميع المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية للإسراع في تقديم الخدمات اللازمة لهم والأساسية وتعويضهم بخيام جديدة عوضاً عن تلك التي تمزقت أو تحطمت بسبب العاصفة، وتزويدهم بعوازل مطرية خوفا من هطولات مطرية جديدة تزيد من معاناتهم، إضافة إلى لباس وفرش وبطانيات (حرامات) بعد أن فقدت العوائل ممتلكاتها جراء العاصفة.

هذا ووجهت مراكز الدفاع المدني فرقها التطوعية منذ ليلة أمس لمساعدة العوائل المتضررة في بعض تلك المخيمات، لتثبيت خيامهم ونقل الأسر التي فقدت مكان سكنها إلى مكان آخر بغيت التخفيف عنهم من هول العاصفة.

مقالات ذات صلة

تحسن طفيف في سعر صرف الليرة امام الدولار اليوم الثلاثاء

الاغتيالات تتواصل بدرعا وخسائر بصفوف "الحرس الثوري" والنظام بدير الزور

ضحايا جراء حوادث شمال سوريا

إحصائية تكشف عدد الضحـا يا جرّاء الحرائق شمال سوريا خلال 2022

خطة لدمج عشرات المخيمات في مناطق سيطرة "قسد" بالرقة

"باب الهوى" يُحصي عدد السوريين الذين رحّلتهم تركيا خلال أيلول