أربعة شهداء وعشرات الجرحى بقصف روسي على ريف حلب - It's Over 9000!

أربعة شهداء وعشرات الجرحى بقصف روسي على ريف حلب

بلدي نيوز - حلب (عبدالقادر محمد) 

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء القصف الذي تعرضت له منطقتين بريف حلب الخاضع لسيطرة "الجيش الوطني السوري"، ليلة أمس الجمعة، إلى 4 مدنيين، بينهم متطوع بالدفاع المدني السوري، وأصيب العشرات. 

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن القوات الروسية قصفت بصواريخ أرض - أرض، معبر الحمران بريف مدينة جرابلس الواصل بين مناطق سيطرة "قسد" و"الجيش الوطني"، ومنطقة ترحين بريف الباب، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين في وجرح 27، بينما استشهد عنصر من الدفاع المدني في منطقة ترحين بريف مدينة الباب وجرح 8 أشخاص.

وأضاف مراسلنا، أن الصواريخ الروسية كانت تحمل قنابل عنقودية، ما تسبب بحدوث حرائق كبيرة في المناطق المستهدفة، أدت لاندلاع حرائق كبيرة في صهاريج نقل النفط ومصافي النفط البدائية لتكرير المحروقات.

وأشار إلى أن القوات التركية ردت على القصف باستهداف مواقع قوات النظام وقوات "قسد"، قرى (أم عدسة و الدندنية والصيادة ) بريف مدينة منبج شرق مدينة حلب.

في السياق، سقطت أربع قذائف مدفعية صباح اليوم على أطراف مدينة الباب مصدرها قوات النظام، لم تسبب بوقوع خسائر بشرية أو مادية.

 يذكر أن منطقة ترحين بريف الباب، تعرضت عدة مرات سابقة لقصف بطيران مسير وطيران حربي روسي وقصف صاروخي، وتقع المنطقة شمال مدينة قباسين بريف الباب، ويسيطر عليها "الجيش الوطني" وهي عبارة عن منطقة حراجية يوجد فيها مخيم كبير مؤلف من ١٢٠٠ خيمة غالبية سكانة من المحافظات الشرقية، ويعمل سكان المخيم في نقل وتكرير وتجارة الفيول ومشتقاته الذي يصل من مناطق سيطرة "قسد" عبر معابر (الحمران و أم جلود) في ريف مدينة جرابلس.

مقالات ذات صلة

افتتاح مجمع سكني لإيواء النازحين شرقي حلب

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب

ثلاثة شهداء بقصف مكثف على شمال غرب سوريا

شهداء وجرحى بقصف روسي على إدلب

حلب.. شهداء وجرحى بقصف صاروخي للنظام على دارة عزة

شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب