الاغتيالات تعصف بمخيم الهول شرقا وتركيا تقطع الطريق أمام عناصر التنظيم على حدودها شمالا - It's Over 9000!

الاغتيالات تعصف بمخيم الهول شرقا وتركيا تقطع الطريق أمام عناصر التنظيم على حدودها شمالا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل لاجئ عراقي في مخيم الهول بريف الحسكة الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الاثنين، من قبل مجهولين، في وقت ألقى حرس الحدود التركي القبض على تسعة أشخاص، خلال محاولتهم الدخول الأراضي التركية من سوريا بطريقة غير شرعية.

ففي شمال شرق سوريا، نقلت وكالة "الأناضول" إن حرس الحدود التركي ألقى القبض "على 9 أشخاص بينهم 5 من حزب العمال الكردستاني (ب ك ك) أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي التركية قادمين من الجانب السوري".

وفي شرق سوريا إيضا، قتل اللاجئ العراقي "يونس كاظم حسين" البالغ من العمر 23 عاما برصاص مجهولين في القسم الأول بمخيم الهول.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة النفط التابعة للنظام السوري، إعادة ضخ الغاز في خط الجبسة -الريان بعد الانتهاء من إصلاحه. 

وأضافت الوزارة، أن الأضرار التي لحقت بالخط في منطقة أبو خشب شمال دير الزور الواقعة تحت سيطرة قوات "قسد" هي نتيجة استهدافه بأربع عبوات ناسفة.

وفي إدلب، تسببت صاعقة رعدية بوفاة شاب في قرية الشيخ يوسف بريف إدلب الغربي، وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن عاصفة مطرية شهدتها مناطق شمال وشمال غرب إدلب رافقتها عواصف رعدية قوية ورياح شديد.

وأضاف مراسلنا، أن عاصفة رعدية أصابت شابا في قرية الشيخ يوسف أدت لوفاته، حيث كان يقوم بأعمال زراعية في أرضه على أطراف قريته غرب إدلب.

وفي درعا اغتال مجهولون شابا عقب استهدافه بعبوة ناسفة في حي طريق السد بمدينة درعا جنوب سوريا. 

وقالت مصادر محلية، إن مجهولين فجروا عبوة ناسفة بالقرب من محل بداخله صوف في حي طريق السد بمدينة درعا، ما أسفر مقتل الشاب "أبو شادي الفلسطيني" واشتعال النيران في محل الصوف.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"