مناقشات بين الأردن ونظام الأسد بخصوص التبادل التجاري - It's Over 9000!

مناقشات بين الأردن ونظام الأسد بخصوص التبادل التجاري


بلدي نيوز 

ناقش وزير التجارة السوري التابع للنظام، طلال البرازاني، مع نظيره الأردني، نائل الكباريتي، أمس الخميس، آخر التطورات التجارية فيما بينهم وطرق تحديثها.

وشدد الكباريتي خلال اللقاء على حرص القطاع التجاري الأردني على تنشيط حركة التبادل التجاري مع سوريا وتسهيل انسياب البضائع بين البلدين. والتأكيد على ضرورة إزالة كل العقبات التي تواجه تجارة الترانزيت، إلى جانب أهمية التكامل بين مختلف الفعاليات الاقتصادية والصناعية في البلدين، وفق قوله.

وأوضح أن زيارته إلى سوريا تهدف لإدامة العلاقة بين القطاعات الاقتصادية الأردنية السورية والعمل على إيجاد آلية لتفعيل الروابط لخدمة المصالح المشتركة.

بدوره، أكد وزير الأسد البرازي استعداد بلاده لتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لتنشيط حركة التبادل التجاري، ولا سيما تجارة الترانزيت لما لها من دور حيوي بتنشيط انسياب السلع بين البلدين وأسواق الدول الأخرى.

وشدد خلال اللقاء، الذي حضره رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، على أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في البلدين وتنظيم معارض ومهرجانات تسوق وإقامة مشاريع استثمارية.

وسبق أن طالبت "غرفة تجارة الأردن" بفتح التبادل التجاري مع سوريا، متحدثة عن مكاسب اقتصادية للأردن من هذا الإجراء، نهاية العام.

وفي 3 من تشرين الثاني الماضي، قال عضو لجنة تجار ومصدّري سوق الهال، أسامة قزيز، في تصريح لصحيفة الوطن الموالية، إن السلطات الأردنية لا تسمح إلا بمرور 30 برادا وشاحنة يوميا، محملة بالخضار والفواكه ومواد غذائية أخرى عبر المنفذ الحدودي مع دول الخليج.

مقالات ذات صلة

وزير تربية النظام: الواقع التعليمي يعاني من صعوبات ولا نعترف بمنهاج "قسد"

سوريا: المصرف العقاري يفرض شروطا تعجيزية للاقتراض

بيلاروسيا أعادت 3 آلاف سوري وعراقي.. رحلة جديدة من مطار مينسك لإعادة لاجئين إلى دمشق

ترافقت بإجراءات أمنية مشددة.. النظام يبدأ التسويات في البوكمال

"الخيانة الزوجية".. قاضٍ سوري يكشف خبرا سعيدا للزوجات

الاتحاد الأوروبي يُزيل شخصيتين سوريتين من لائحة العقوبات