شهداء بانفجار سيارة مفخخة بريف الحسكة وخسائر للنظام بريف إدلب - It's Over 9000!

شهداء بانفجار سيارة مفخخة بريف الحسكة وخسائر للنظام بريف إدلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والقوات المساندة له، جراء قصف قوات المعارضة مواقعهم بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية، اليوم الخميس، في وقت استشهد أربعة أشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين شمال الحسكة.

ففي إدلب، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن فصائل المعارضة قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام والميليشيات التابعة لروسيا في مدينة كفرنبل جنوب إدلب.

وأضاف المصدر، أن القصف خلف قتلى وجرحى بين صفوف قوات النظام والقوات المساندة له جراء تحقيق إصابات مباشرة. 

وفي الحسكة، استشهد أربعة أشخاص في حصيلة أولية، وأصيب آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين شمال الحسكة، الواقعة ضمن منطقة العمليات التركية "نبع السلام". 

وقالت مصادر محلية، إن سيارة مفخخة من نوع "كيا سنتافيه" انفجرت في شارع الفروج بالمدينة، ما أدى لاستشهاد 4 أشخاص بينهم طفلان.

وفي حلب، أرسلت ميليشيا "زينبيون" التابعة للحرس الثوري الإيراني مدعومة بميليشيا "حزب الله اللبناني" تعزيزات عسكرية إلى مطار كويرس شرق حلب.

وفي شرق سوريا، اعتقلت ميليشيا "فاطميون" التابعة للحرس الثوري الإيراني، عناصر سابقين لدى النظام غرب محافظة الرقة، وقالت مصادر محلية، إنَّ عناصر ميليشيا "فاطميون" داهموا منازل 3 عناصر سابقين في شرطة النظام السوري ببلدة دبسي عفنان، واعتقلوهم بتهمة التجسس على مقرات الميليشيا بالمنطقة.

وفي دمشق، بدأت الفرقة الرابعة المقربة من إيران، بإجراء تغييرات عسكرية في النقاط التي تتمركز فيها جنوبي العاصمة دمشق، حيث قلّصت عدد عناصرها من بعض الحواجز العسكرية، وأزالت حواجز أخرى بشكل نهائي.

وقال موقع "صوت العاصمة " إن الفرقة الرابعة سحبت العديد من عناصرها من منطقتي "مخيم اليرموك" و"الحجر الأسود" جنوب دمشق، إلى قطعهم العسكري.

وفي درعا جنوبا، كشفت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن مجهولين أطلقوا الرصاص بشكل مباشر على المدعو "طعمة جابر الحلقي" (أبو باسل) في مدينة "جاسم" شمال درعا، ما تسبب بإصابته بجروح بليغة. وأضافت المصادر أن "الحلقي" جرى نقله إلى أقرب مركز طبي ليفارق الحياة متأثرا بجراحه.

وبحسب المصادر، فإن "طعمة جابر الحلقي" أحد أهم عملاء الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري في ريف درعا الشمالي، وهو خال العميد "صدام أحمد إسماعيل الحلقي".

مقالات ذات صلة

قتلى من ميليشيا "فاطميون" بحمص واغتيالات جديدة بدرعا

درعا من جديد.. اغتيال عناصر سابقين في فصائل المعارضة وعناصر النظام يحتفلون بإطلاق النار

"قوى الشرطة" في مدينة الباب تعلن استنفار قواتها طيلة شهر رمضان

هجوم مسلح يستهدف دورية لميليشيا "فاطميون" يخلف قتلى شرق حمص

تفجير في ريف درعا يوقع خسائر في صفوف فرع أمن الدولة

مقتل طفل والعثور على جثة مجهولة الهوية غرب درعا