أسماء مواليد عام 2021 للذكور والإناث - It's Over 9000!

أسماء مواليد عام 2021 للذكور والإناث

بلدي نيوز - (لانا آغا)

يقع الأزواج حائرين باختيار اسم لمولودهم الجديد سواء كان ذكرا أو انثى، ويضعون قائمة الأسماء عند تحديد جنس الجنين.

واختيار اسم للمولود الجديد ليس بالأمر السهل، وهي ليست مجرد أسماء، حيث غنت السيدة فيروز وقالت، "أسامينا شو تعبو أهالينا تلاقوها/ وشو افتكرو فينا" ويتغنى الكثير من الناس بأسمائهم بينما يعتبر آخرون أن أسمائهم نقمة عليهم لهذا برزت أسماء جديدة ومميزة لعام 2021.

وكانت قائمة أسماء البنات النادرة، للعام 2021 الأكثر تميزا، منها (روسلين، روجدا، رانسي، مهيرة، رامية، رابية، سنيم، نسيم، ميرا، روفان، غيناء، شونير، شادن، شاهرة) وإليكم أيها الزوجان معاني أسماء البنات؛ فمعنى اسم روسلين: يُطلق على الشمس قبل غروبها، ومعنى اسم روجدا: النهار، بينما اسم رانسي فمعناه: اسم أحد أنواع الغزلان، واسم مهيرة معناه المرأة التي يدفع لها مهرا كبيرا، واسم رامية يطلق على الفتاة التي لا تهتم وترمي دائما وراء ظهرها أو الفتاة التي تشعر بالتباهي والفخر.



ويأتي معنى اسم رابية: اسم علم عربي مؤنث والمقصود به الشيء المرتفع على الأرض، بينما اسم سنيم معناه الفتاة التي تتميز بعلو القدر، واسم نسيم معناه الرياح التي تتسم بالهدوء واللطف، واسم ميرا هذا الاسم من أصول إنجليزية والمقصود به المرأة المميزة الجميلة.


ومعنى اسم روفان يُطلق على الحمام الموجود في صحن الكعبة الشريفة، واسم غيناء يُطلق على الشجرة التي تشابكت أغصانها، واسم شونير يُطلق على حبة البركة أو ما تُسمى بالحبة السوداء، واسم شادن له أصول عربية ويعني الشخص المنشد للأغاني والأناشيد، وأخر اسم شاهرة ومعناه الواضحة وهو اسم علم عربي مؤنث.

بينما أسماء الذكور كانت على الشكل التالي:"حاتم، ساهر، ساري، باهر، منصف، خاطر، أصيل، إياس، رائف، سنمار، نبراس، هتان، أديب".

ومعنى اسم حاتم القاضي، واسم ساهر الذي لا ينام، ومعنى اسم ساري المرافق في الليل، وباهر يُبهر من يراه، منصف معناه العادل، واسم خاطر ما حاك بالنفس، أصيل أي ذو أصالة والوقت بين العصر والمغرب، بينما اسم إياس فمعناه العطية والعوض أو الذئب، واسم رائف الرؤوف الرحيم، واسم سنمار معناه القمر، نبراس كلمة تركية معناها سنان الرمح أو المصباح، هتان ومعناه المطر الخفيف، واخر اسم أديب أي الأخذ بمحاسن الأخلاق.



مقالات ذات صلة