حكومة الأسد.. "الشاي" ينضم إلى "البطاقة الذكية" - It's Over 9000!

حكومة الأسد.. "الشاي" ينضم إلى "البطاقة الذكية"

بلدي نيوز - (أحمد العلي)  

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قرارا يقضي بإدخال مادة الشاي على قائمة البطاقة الذكية في قرار جديد لإذلال المواطنين أمام المؤسسات الاستهلاكية.

وقالت "صحيفة الوطن" الموالية، إن الوزارة أصدرت قرارا يقضي ببيع مادة الشاي نوع "بيكو سيلاني" بموجب البطاقة الذكية لكمية 700 طن معبأة بعبوات مختلفة الوزن 400 غرام /600 غرام (1000 غرام) سعر المبيع 12000 ليرة سورية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم توزيع مادة الشاي وفق البطاقة كما يلي: العائلة من 1 إلى 3 أفراد 400 غرام، والعائلة من 3 أفراد إلى 5 أفراد 600 غرام، أما العائلة من فوق خمسة أفراد سيتم منحها 1000غرام.

وأكدت أن هذا القرار يأتي ضمن توجهات الحكومة "بدعم المواطن ولاسيما أن مادة الشاي ستباع بالسورية للتجارة بسعر أقل من السوق كما هو حال فروق الأسعار بالنسبة للسكر والرز والزيت والشاي".

وكانت الوزارة حددت، مطلع العام الفائت، الكمية التي سيتم تزويدها للمواطنين من مادة الشاي عبر البطاقة الذكية، بمقدار 1 كيلو غرام للأسرة بقيمة 5475 ليرة.

يذكر أنّ المواطنين، أطلقوا مسمى "البطاقة الغبية" على "البطاقة الذكية" التي تسببت بأزماتٍ كبيرة ولم تفلح في ضبط التوزيع، وإنما زادت الطين بلة، كما يقولون، ويرد بعضهم متهكما "يلي بيجرب المجرب عقله مخرّب".

مقالات ذات صلة

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

وسيلة جديدة لإذلال اللاجئين في ألمانيا

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

القوات الروسية تسير دورية بريف الحسكة

انتقادات بعد قرار رسمي بخصوص الشوكولا والبسكويت يؤثر على صحة الأطفال السوريين

الكشف عن دراسة جديدة لرفع أسعار وجبات المطاعم قريبا