تعليقا على دعوة قائد "قسد".. "الوطني الكردي" يطالب بوقف "التصريحات الاستفزازية" - It's Over 9000!

تعليقا على دعوة قائد "قسد".. "الوطني الكردي" يطالب بوقف "التصريحات الاستفزازية"

بلدي نيوز 

طالب المجلس الوطني الكردي المعارض، بوقف "التصريحات والممارسات الاستفزازية المسيئة إلى الحوار بين المكونات الكردية السورية.

وعلق القيادي في المجلس بشار أمين على دعوة القائد العام لقوات "قسد"، مظلوم عبدي إلى الاستعداد لبدء جولة جديدة من الحوار، قائلا إنه "من المعلوم أن موضوع الحوار والتوصل إلى وحدة الصف والموقف السياسي الكردي هو الخيار الاستراتيجي للمجلس الوطني، وليس لنا أي موقف آخر"، وفقا لموقع باسنيوز الكردي.

وأوضح أمين أن "المجلس الوطني يريد ألا يكون الحوار للحوار فقط، بل أن يكون موقف أحزاب الوحدة الوطنية الكردية منسجماً مع دعوة عبدي".

وأشار إلى أن "المطلوب الآن ضمان وقف التصريحات الإعلامية الاستفزازية، والممارسات التي تسيء للحوار من اعتقالات وحرق مكاتب المجلس وأحزابه، ووقف التجنيد الإجباري لا سيما للقاصرين"، مشدداً أنه على عبدي إعلان "ما يؤكد ضمانه للطرف الآخر".

وكان دعا القائد العام لقوات"قسد" مظلوم عبدي، الأحد الماضي، طرفي الحوار الكردي السوري "المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية" إلى الاستعداد لاستئناف مرحلة جديدة من الحوارات.

وقال عبدي في تغريدة على تويتر: "هدفنا هو نجاح الحوار بين ENKS و PYNK"، مضيفا أن "الاتفاقات التي توصلوا إليها مهمة وتحمي مصالح الشعب".

وأضاف "من واجب الجميع الاستعداد لمرحلة الوحدة الجديدة لكي نجتمع في الفترة القادمة لنستأنف الحوار".

وكان وفدا "المجلس الوطني الكردي" وأحزاب "الوحدة الوطنية"، اختتما في 17 حزيران 2020، المرحلة الأولية من مفاوضات وحدة الصف الكردي وشملت عدة جولات.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور