الأمطار والرياح تتسبب باقتلاع مخيمات إدلب (صور+فيديو) - It's Over 9000!

الأمطار والرياح تتسبب باقتلاع مخيمات إدلب (صور+فيديو)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)  

ضاعفت عاصفة مطرية قوية ضربت جميع المناطق شمال غرب سوريا، معاناة النازحين السوريين، بعد أن أغرقت المئات من خيامهم، ليلة أمس السبت.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن عاصفة مطرية تسببت بغرق نحو 40 خيمة في مخيم "غربال الشام"، قرب مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، حيث ناشد قاطنو المخيم إيواء العوائل المتضررة وانتشالهم من العراء في ظل استمرار العاصفة المطرية.

وأضاف مراسلنا، أن العديد من خيم النازحين في مخيم "الدويلة" غرب مدينة كفرتخاريم شمالي إدلب، تهدمت جرّاء تسرب المياه إلى داخل الخيم.

وأشار إلى أن شدة الرياح تسببت باقتلاع العديد من خيم النازحين في المخيم بسبب موقعه المرتفع.

ولفت إلى أن الأضرار لم تقتصر على المخيمين فقط، بل تسببت بتضرر المخيمات التالية "مخيم السلام في منطقة الشيخ يوسف، ومخيم الربيع، ومخيم الكنايس في حي الجامعة بمدينة إدلب، ومخيم شامنا قرب قرية بير الطيب، ومخيم الفهد في كفريحمول، ومخيم الأمل بالله في حربنوش، ومخيم نسيم الشام، ومخيم أهل الخير، ومخيم الحاسوب، ومخيم خير لشام، ومخيم الطميمي، ومخيم حميمات الداير، ومخيم البيرة، ومخيم بن عثمان، ومخيم أبو حبة، ومخيم النصر في حربنوش، ومخيم الرحمة في كفريحمول".

وذكر مراسلنا أن معظم هذه المخيمات أنشئت في أراضٍ زراعية تتحول إلى مستنقع من الطين مع بدء الهطولات المطرية، كما أن الطرقات غير معبدة داخلها ولاتتوفر فيها خدمات الصرف الصحي.

ويحتوي الشريط الحدودي السوري - التركي عشرات المخيمات لنازحين من حماة وحلب وإدلب، وتعاني ظروفا معيشية وخدمية غاية في الصعوبة بسبب الاستجابة الضعيفة لحالهم في تلك البقعة الجغرافية.

وكان فريق منسقو الاستجابة لفت في بيان نشره على موقعه الرسمي، الجمعة، أن مياه الأمطار أدت إلى تضرر 23 مخيم شمال غرب سوريا، خلال الـ36 ساعة الماضية، تركزت معظمها في مخيمات "معرة مصرين ومركز إدلب والريف الغربي لمحافظة إدلب".




مقالات ذات صلة

تقرير: النظام عاجز عن تقديم الاستقرار في حلب

حلب.. "لجنة عسكرية" للتحقيق بالإفراج عن متهم بجرائم حرب في "الباب"

سعر صرف الليرة يتراجع أمام الدوﻻر اليوم 19 أيار

احتجاجات شرقي حلب والقبض على سيدتين تحملان متفجرات في عفرين

تقرير يحصي الهجمات بقذائف "كراسنبول" الروسية شمال سوريا

يونيسف: مقتل 59 طفلا شمال غرب سوريا منذ بداية العام