جثمان المخرج الراحل "حاتم علي " إلى مثواه الأخير بدمشق - It's Over 9000!

جثمان المخرج الراحل "حاتم علي " إلى مثواه الأخير بدمشق

بلدي نيوز 

شيع عدد من الفنانين السوريين، جثمان المخرج حاتم علي في دمشق وسط غياب رسمي من جهة حكومة النظام، وحضور السفير الفلسطيني أنور عبد الهادي الذي قدم التعازي باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وشارك في تشييع المخرج الراحل "حاتم علي" عدد كبير من الفنانين السوريين، بينهم باسم ياخور، سيف الدين السبيعي، عابد فهد، ميلاد يوسف، غسان مسعود، وتيم حسن.

ووصل جثمان "حاتم علي" مطار دمشق مساء أمس قبل نحو ساعتين من نهاية السنة الماضية، وانطلق التشييع من مشفى الشامي.

وأثارت طريقة تعاطي نقابة الفنانين مع وفاة المخرج السوري حاتم علي ردود فعل غاضبة من السورين، واكتفت نقابة الفنانين بالقول عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك ": "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تعلن وفاة الممثل والمخرج التلفزيوني حاتم علي الذي توفي صباح الثلاثاء الواقع في ٢٩ كانون الأول ٢٠٢٠ إثر نوبة قلبية ألمت به وهو خارج القطر".

وجاءت الردود غاضبة عقب بيان النقابة الخجول الذي لا يرتقي لنعي مخرج بحجم حاتم علي، الذي اجتمع السوريون بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم على حبه ورثائه بعد رحليه، بل كان بمثابة إعلان كما ذكرت النقابة في منشورها.

وفصلت النقابة الراحل حاتم علي عام 2015 مع ثلة من الفنانين السوريين بحجة تخلّفهم عن دفع الرسوم المترتبة عليهم للنقابة، إلا أن الفصل يحمل في طياته العمل المخابراتي الذي يأخذ دوره نقيبها زهير رمضان بإبعاد الممثلين المعارضين عن سوريا ومشهدها الدرامي الذين لم يتخذوا موقفا يمجد النظام وغادروا إلى أصقاع الأرض.

مقالات ذات صلة

وائل زيدان: الشعب السوري ملك التنمر !

بعد أن مسح بهم الأرض.. الفنان "بسام دكاك" يعتذر من نجوم ونجمات سوريا

الفنان "بشار إسماعيل": مسؤول حرمني من التمثيل بقرار رسمي (فيديو)

"أنس فخري": أنا ووالدتي لسنا كتيبة تقارير (فيديو)

بشار إسماعيل: رائحة المــ.وت تملأ دمشق

احتفاء عربي بآخر أعمال المخرج السوري حاتم علي