الدفاع التركية تعلن مقتل أحد عسكريها و23 من "قسد" شمال حلب - It's Over 9000!

الدفاع التركية تعلن مقتل أحد عسكريها و23 من "قسد" شمال حلب

بلدي نيوز  

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل أحد جنودها نتيجة هجوم شنه عناصر “قسد"، أمس الخميس، و23 من "قسد" أمس واليوم، في منطقة العمليات التركية "غصن الزيتون" بمنطقة عفرين شمال حلب.

وقال بيان للوزارة التركية "استشهد الليلة الماضية الرقيب أول محمد ألتون في منطقة قاعدة غزاوية في عفرين، حيث تتمركز القوات المسلحة التركية، في الاشتباك الذي اندلع بعد محاولة التسلل من قبل منظمة (ب ك ك) الإرهابية"، في إشارة لقوات "قسد".

وأشارت إلى أنه تم "تحييد 6 إرهابيين عقب الحادثة، بعد اشتباكات بينهم وبين العناصر المسلحة التركية عقب هروبهم بسيارات الإسعاف".

وقالت وزارة الدفاع التركية عبر بيان نشرته اليوم، إنهم تمكنوا من "تحييد 17 إرهابيا" في منطقة "غصن الزيتون".وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني لبلدي نيوز، إن عناصر من "قسد" قاموا بالتسلل إلى القاعدة التركية الموجودة جنوب عفرين في قرية باصوفان ليلة أمس، أسفرت عن مقتل جندي تركي وإصابة أربعة آخرين بجروح وقام المهاجمون بالفرار.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الجيش التركي استنفر على إثر الحادثة وبدأ بقصف مواقع "قسد" وحلقت طائرات الاستطلاع التركية في أجواء المنطقة لملاحقة المهاجمين.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟