ماذا تعرف عن شركة "كاف" للمحروقات.. وما علاقة "تـحرير الشام"؟ - It's Over 9000!

ماذا تعرف عن شركة "كاف" للمحروقات.. وما علاقة "تـحرير الشام"؟


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 1 كانون الأول، صورا لافتتاح شركة جديدة للمحروقات في مدينة سرمدا بريف إدلب لشمالي، تدعى "كاف". 

وقال الناشطون، إن الشركة الجديدة مستوردة للمحروقات من تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، ومشابهة لعمل شركة "وتد" التابعة لتحرير الشام ومنافسة لأسعارها. 

وأصدرت الشركة أول نشرة أسعار لها لبيع المحروقات في محافظة إدلب شمال غرب سوريا نافست من خلالها شركة "وتد" بتخفيض سعر البيع (قرشان تركيان) لكل صنف من أصناف المحروقات. 

وتعود ملكية الشركة الجديدة لقيادي من تحرير الشام معروف باسم "أبو عبد الرحمن زربة" وهو المالك نفسه لشركة "وتد" التي يديرها ناصر الشوى وموقعها الرئيسي في بلدة سرمدا الحدودية مع تركيا أيضا. 

وسلَّم مؤخرا المدعو "محمد مصطفى قديد" من دركوش والملقب "أبو عبدالرحمن زربة"، الشركة الجديدة التي أطلق عليها أسم "كاف" لتاجر من بلدة حزانو بريف إدلب الشمالي كواجهة مدنية للشركة كي يسمح لها باستيراد المحروقات من دول الجوار دون وضع قيود. 

وتحتكر شركات "تحرير الشام" استيراد وبيع المحروقات في الشمال السوري منذ تأسيسها في مطلع عام 2018 الماضي، ومنعت وصول وتكرير المحروقات القادمة من مناطق شرق سوريا إلى المنطقة.


مقالات ذات صلة

وفاة أطفال بانهيار جدار مستودع على خيمتهم في إدلب

مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني"

قصف مكثف لقوات النظام على بلدات وقرى إدلب

العثور على طفلة حديثة الولادة شمال إدلب (صورة)

حريق يلتهم مبنى الهاتف والبريد في كفرتخاريم بريف إدلب

بطول ٥ كيلومترات.. "الخوذ البيضاء" تبدأ بإعادة تأهيل طريق العامود - سرمدا