وفاة 8 أشخاص بفيروس كورونا شمال سوريا - It's Over 9000!

وفاة 8 أشخاص بفيروس كورونا شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

توفي العديد من الأشخاص من بينهم نساء في محافظة إدلب وريفها شمال غرب سوريا، أمس الاثنين 16 من تشرين الثاني، جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت إدارة "الدفاع المدني السوري" في منشور رسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي "تلغرام"، إن ثمانية أشخاص بينهم سيدتان في مدينة إدلب وريفها، توفوا أمس الاثنين 16 من تشرين الثاني، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.

ولفتت الإدارة، أن الفرق المختصة المتطوعة في الخوذ البيضاء نقلت جثامين الموتى ودفنتهم مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتقال الفيروس إلى أشخاص آخرين. 

وأوضحت أن جثامين الموتى دفنت في مدن "إدلب، وحارم، وبنش، والأتارب"، وبلدات "البارة، وأرمناز، ورام حمدان"، ونقلت الفرق المختصة حالتين يشتبه إصابتهما بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة. 

وتوفي عشرة أشخاص في عموم مناطق شمال غرب سوريا، الأحد 15 من تشرين الثاني، بينهم ثماني حالات مؤكدة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفي 15 من تشرين الثاني الجاري، حذر فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له، من كارثة إنسانية تهدد أكثر من مليون مدني جراء انتشار فيروس كورونا في مخيمات الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يوثق تضرر نحو 100 خيمة بالعاصفة المطرية في إدلب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

غرق أطفال سوريين في بركة ماء في لبنان

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

بيان الخوذ البيضاء في اليوم العالمي للدفاع المدني