"وتد" تخفض أسعار المحروقات لأول مرة منذ تأسيسها - It's Over 9000!

"وتد" تخفض أسعار المحروقات لأول مرة منذ تأسيسها

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

خفضت الشركة المحتكرة في استيراد وتوزيع المواد النفطية "وتد" في محافظة إدلب، اليوم الثلاثاء، سعر بيع المحروقات وذلك للمرة الأولى منذ تأسيسها. 

وقالت الشركة في نشرة أسعارها الجديدة التي نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 10 من تشرين الثاني، إن سعر ليتر البنزين المستورد 4.95 عوضاً عن 5.10 ليرة تركية، وسعر ليتر المازوت المستورد أيضاً أصبح 4.85 عوضاً عن 5 ليرات تركية، وسعر المازوت المكرر بدائياً 3.85 عوضاً عن 4 ليرات تركية.

وخفضت الشركة في تسعيرتها الجديدة سعر أسطوانة الغاز ليرتان تركية، حيث أصبح سعرها 74 ليرة تركية عوضاً عن 76 ليرة تركية.

وذكرت الشرطة، أن سبب انخفاض اسعار أصناف المواد النفطية يعود إلى تحسن سعر صرف الليرة التركية خلال اليومين الماضيين مقابل الدولار الأمريكي.

وكانت رفعت الشركة ذاتها في السابع من تشرين الثاني الجاري أسعار بيع جميع أصناف المواد النفطية في المناطق المحررة بقيمة عشرة قروش لكل ليتر وليرتان تركية لأسطوانة الغاز.

وتسعى شركة "وتد" من خلال خفض أسعار المحروقات في منطقة إدلب، لتحسين صورتها للتخفيف من حدة التوتر والغضب الشعبي عليها، بالرغم من أن الليرة التركية لم تثبت، بل أنها عاودت منذ مساء الأمس بالانخفاض أمام الدولار الأمريكي.

ولربما أيضا يكون الانخفاض لعبة مدروسة من شركة "وتد" لدعم القوة الشرائية ورفع الاستهلاك، ومن هذه الزاوية المالية البحتة ستكون الشركة هي المستفيد الوحيد.


مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد