المدعي العام في إسبانيا يطالب بالسجن 56 عاما لرفعت الأسد - It's Over 9000!

المدعي العام في إسبانيا يطالب بالسجن 56 عاما لرفعت الأسد


بلدي نيوز 

طالب مكتب المدعي العام في المحكمة الوطنية العليا في إسبانيا، بسجن عم رأس النظام رفعت الأسد لمدة 56 عاما. 

وبحسب ما نشرته صحيفة "OK DIARIO" الإسبانية فإن المدعي العام في المحكمة طالب بسجن رفعت الأسد 56 عاما، بتهمة غسيل مبالغ مالية وقدرها 695 مليون يورو في إسبانيا، وسجن زوجتيه وأولاده لست سنوات.

وقال رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية، المحامي أنور البني، "إن المركز مع عدد من السوريين في إسبانيا، قدموا كل جهودهم ودعمهم من وثائق وشهود للوصول إلى هذه المرحلة"، مشيرا إلى أن المحاكمة العلنية ستبدأ بعد توقيفه حتما.

وأوضح البني عبر حسابه في فيسبوك، أن رفعت الأسد "متهم بغسيل 695 مليون يورو في إسبانيا، وهي الأموال التي نهبها من خلال التهريب من لبنان، وتهريب الأعمال الفنية، عبر نهب منظم للتراث التاريخي لسوريا واغتصاب وبيع الممتلكات وتهريب المخدرات".

وأشار إلى أن رفعت الأسد اشترى عقارات مثل قصر في وسط باريس تقدر قيمته بأكثر من 3.2 مليون يورو، كما أنه يمتلك أكبر عقار في انكلترا بعد قصر باكنغهام، بقيمة 32 مليون جنيه استرليني، إضافة إلى طائرة "بوينج" تتسع لـ 180 شخصا وعدد لا يحصى من المجوهرات والسيارات واليخوت.

وبحسب البني، فإن المدعي العام في إسبانيا قرر أن رفعت الأسد، جمع بين عامي 1986 و2005 ما مجموعه 507 عقارات بقيمة 695 مليون يورو، لافتا أن بين العقارات 244 مكانًا لوقوف سيارات اشتراها في وقت واحد في عام 1986، بالإضافة إلى منتجع "الأندال" في بويرتو بانوس، في مقاطعة مالقة الإسبانية، حيث يمتلك عمليًا جميع المنازل.

وفي حزيران الماضي، حكمت محكمة فرنسية بالعاصمة باريس بالسجن أربع سنوات على رفعت الأسد، بعد إدانته بغسل الأموال وشراء عقارات في فرنسا بملايين اليورو باستخدام أموال محولة من الدولة السورية. وقضت المحكمة كذلك بمصادرة جميع الأصول العقارية لرفعت الأسد في فرنسا كما صادرت أحد الأصول العقارية المملوكة له في لندن، بقيمة 29 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

بينهم سوريون.. 20 شخصا يصلون من المغرب إلى سواحل أسبانيا سباحة

إسبانيا تسجن امرأتين فور إعادتهما من سوريا

"الإدارة الذاتية" تسلم امرأتين و 13 طفـلا لوفد أسباني

تقرير: في حال عاد "التنظيم" فإن جثث المدنين ستملأ شوارع لندن ومدريد وبرلين

إسبانيا تعتزم إعادة رعاياها من مخيمات شمال شرق سوريا

مسؤول عراقي: إسبانيا تعمل على إعادة مواطنيها من مخيم الهول