النظام يُعلن إخماد الحرائق في المنطقة الساحلية - It's Over 9000!

النظام يُعلن إخماد الحرائق في المنطقة الساحلية

بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الزراعة التابعة للنظام السوري، اليوم الأحد، عن إخمادها الحرائق المندلعة في محافظات "اللاذقية وطرطوس وحمص"، عقب مضي ثلاثة أيام عن اشتعالها.

وقال وزير الزراعة المهندس، محمد حسان قطنا، في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن الموالية، إن عدد الحرائق بلغ 156 حريقا، منها 95 حريقا في اللاذقية، و49 حريقا في طرطوس، و12 حريقا في حمص، وحريق موقع البلعة بحمص.

وأضاف، أنه تم إخماد كافة الحرائق التي نشبت من فجر يوم الجمعة في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

وكان صرح مدير صحة اللاذقية الدكتور هوزان مخلوف لشام إف أم، أمس السبت، بأن قرابة 70 حالة اختناق أصيبوا بسبب الحرائق المنتشرة في جبال المحافظة كما تناقلت مواقع محلية موالية لنظام الأسد عن مدير صحة طرطوس وجود 9 حالات اختناق أخرى وصلت للمشافي جراء الحرائق في جبال طرطوس، فيما بلغ عدد الوفيات أربع أشخاص بعد وصول النيران لمنازلهم.

واتهم الموالون نظام الأسد وروسيا بالتقصير في مكافحة الحرائق التي اندلعت بجبال الساحل السوري وحمص وقال "هيثم محمد يحيى" رئيس مكتب "جريدة الثورة" في طرطوس، إن مايحدث من حرائق يجعله يشعر بالغضب تجاه روسيا التي تتعامل مع الحرائق بعقل بارد.

وأضاف في منشور على حسابه في فيسبوك، أن "النيران باتت أقرب إلى قواعد الحليف الروسي في اللاذقية وطرطوس ولاتوفر الأخضر ولا اليابس في طريقها".

وحوّلت الحرائق مئات الهكتارات من الأشجار إلى رماد، وبث التلفزيون الرسمي خلال الأيام الماضية مشاهد تظهر ألسنة النيران المندلعة في الغابات والأحراج.

مقالات ذات صلة

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص

اتهام روسي لفصائل المعارضة بتكثيف النشاط الاستطلاعي

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا