إعادة افتتاح مقام "السيدة زينب" جنوبي دمشق أمام الزوار - It's Over 9000!

إعادة افتتاح مقام "السيدة زينب" جنوبي دمشق أمام الزوار

بلدي نيوز 

أعلنت إدارة "مقام السيدة زينب" جنوبي دمشق عن موعد افتتاحه أمام الزوار، وذلك بعد حوالي عشرة أيام على إغلاقه أمام "العامة" بسبب مراسم أحياء عاشوراء.

وقالت الإدارة في بيان نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن المقام سيفتح أبوابه أمام الزوار بدءاً من صباح يوم غد الثلاثاء 1 أيلول.

وحدد البيان فترتين يومياً لاستقبال الزوار، صباحية من الساعة العاشرة والنصف وحتى الواحدة والنصف، ومسائية من الساعة الخامسة وحتى الثامنة، “شريطة الالتزام بالضوابط الصحية".

وشهدت منطقة السيدة زينب بحسب موقع "صوت العاصمة"، إحياء لـ "مراسم عاشوراء" على مدار عدة أيام، أقيم خلالها حلقات "لطم” و"وعروض "و"مجالس عزاء".

وبحسب الموقع ،انقسمت المجالس هذا العام ما بين مجموعات ملتزمة بالتدابير الوقائية، وما بين حلقات اختلاط دون أي إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 وأضاف الموقع، أن بعض المجالس التي جرى تنظيمها، وهي "تمثيلية لأحداث معركة كربلاء"، شهدت اختلاطاً بين الحاضرين، دون أي رقابة من قبل الجهات المعنية.

وتعد منطقة السيدة زينب البؤرة الأولى التي انتقل منها فيروس كورونا لمناطق دمشق وريفها نتيجة احتكاك عناصر الميليشيات الإيرانية بالسكان.

يذكر أنه في 2 من نيسان الماضي، عزلت وزارة الداخلية في حكومة النظام منطقة السيدة زينب بالكامل، ضمن الإجراءات المتخذة في مواجهة فيروس “كورونا" نتيجة انتشار الفيروس فيها .

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف