مسؤول بالنظام: 2020 عام إنهاء التراكم الضريبي - It's Over 9000!

مسؤول بالنظام: 2020 عام إنهاء التراكم الضريبي

بلدي نيوز - (خاص)

قال مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم، التابعة للنظام، منذر ونوس، أن الإدارة الضريبية تعهّدت لوزارة المالية والجهات المسؤولة عنها بأن يكون عام 2020 عام إنهاء التراكم الضريبي.

وشدد ونوس على منع تهرب أي مكلف كان، وفرض عقوبة أو غرامة مالية لمن تسوّل له نفسه التهرب بأي شكل كان. في تصريحٍ له لصحيفة "البعث" الرسمية الموالية.

وبحسب ونوس، يتم العمل على كشف كلّ المتهربين إن كانوا مكلفين لا يصرحون عن كامل أرقام عملهم، أو مكلفين يعملون في اقتصاديات الظل، وذلك من خلال التنسيق مع جميع الجهات التي لها علاقة بالإدارة الضريبية، مع التأكيد على تعزيز هذا التعاون.

وأضاف ونوس؛ سيتمّ إصدار تعليمات مهمة لكل الجهات تتعلق بنظام الفوترة للحدّ من ظاهرة التهرب الضريبي، حسب زعمه.

وشهد ملف "الضرائب" في مناطق النظام جدلا واسعا في الشارع، لاسيما أنه عادةً ما يطال "صغار الكسبة" و"الموظفين"، ويهمل أو يتجنب "الحيتان" و"المتنفذين"، حسب التعليقات من طرف رواد التواصل اﻻجتماعي.

 وتعتبر قضية "رامي مخلوف" ابن خال رأس النظام، بشار اﻷسد، إحدى تلك القضايا، التي يرى فيها محللون دعاية لتلميع النظام، وترى اﻷستاذة "ريما الكاتب" الباحثة في الشأن اﻻقتصادي، أن ملف التهرب الضريبي سمة بارزة واستراتيجية تاريخية كرسها اﻷسد، لا يمكن أن يتم حصرها أو إلغاؤها، وسألت؛ هل سيتم الكشف عن حجم أموال كل مقربي آل اﻷسد، على سبيل المثال.

مقالات ذات صلة

"طيران النظام" يستأنف الرحلات الجوية إلى دبي والشارقة

إعلام النظام يتهم القوات الأمريكية بتهريب الحبوب إلى العراق

الأردن يوقف شخصا "ألماني الجنسية" لدى محاولته التسلل إلى سوريا

حكومة النظام تتراجع عن قرار "أشباه الألبان والأجبان"

عبد القادر المنلا: مسلسل "على صفيح ساخن" سذاجة وتشبيح والنتيجة جزء ثانٍ!

"استجابة سوريا" يكشف المناطق التي سجلت أعلى نسبة إصابات بـ"كــورونــا"