النظام يمنع الخبز والماء عن دير الزور - It's Over 9000!

النظام يمنع الخبز والماء عن دير الزور

بلدي نيوز – دير الزور (أيمن الحسن)
لليوم الثاني على التوالي تعيش أحياء "الجورة والقصور والموظفين، التي يسيطر عليها نظام الأسد، في مدينة دير الزور، بلا خبز، بعد أن توقفت جميع الأفران في هذه الأحياء عن الإنتاج، بدعوى فقدان المحروقات .
وأكد ت مصادر من داخل مدينة دير الزور، أن النظام يقوم بتشغيل فرن وحيد، لتزويد قطعات جيشه بالخبز، دون السماح بالتوزيع على الأهالي، ونوهت هذه المصادر إلى أن عناصر النظام وميليشياته، يقومون ببيع ربطة الخبز الواحدة للمدنيين بـ 1000 ل.س في السوق السوداء، مستغلين حاجة الناس للطعام .
وفي السياق يستمر انقطاع المياه عن جميع الأحياء التي يسيطر عليها النظام، لليوم السابع على التوالي، نتيجة امتناع النظام عن تزويد محطات الضخ بالوقود، حيث يقوم المدنيون بنقل حاجتهم من المياه، من الأحواض التابعة لمؤسسة المياه في حي الجورة، وهي غير صالحة للشرب، ومن مجرى نهر الفرات .
وأكدت مصادر إعلامية أن الأهالي يشترون خزان الماء سعة 5 براميل بسعر 8 آلاف ليرة سورية، وتشهد المواقع التي ينقل منها الأهالي الماء ازدحاما كبيرا، وسط أنباء عن قيام النظام باعتقال الشبان من هذه الأحياء، مستغلا حاجتهم للخبز والمياه .
هذا ويعيش الأهالي المحاصرون المقدر عددهم بنحو 140 ألفاً في مدينة دير الزور، بين سندان نظام مجرم غير آبه لحياة آلاف البشر، يقوم بسرقة قوتهم الذي تلقيه طائرات الشحن التابعة لبرنامج الأمم المتحدة، وبين مطرقة تنظيم "الدولة" الذي أثقل كاهلهم بالإتاوات والحصار والقوانين الجائرة .

 

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

ناشطون في مخيم الركبان يطالبون بفتح طرق للسكان لمواجهة حصار النظام

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة