الدفاع المدني يحذّر من الإصابة بالجفاف ويكشف طرق الوقاية من ارتفاع درجات الحرارة - It's Over 9000!

الدفاع المدني يحذّر من الإصابة بالجفاف ويكشف طرق الوقاية من ارتفاع درجات الحرارة

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أصدر الدفاع المدني السوري اليوم الجمعة، سلسلة نصائح من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة التي تستهدف المناطق الشمالية لسوريا، وطالب جميع السكان الإكثار من شرب المياه لتجنب الجفاف.

وجاء في بيان الدفاع المدني: "في ظل موجة الطقس الحار، قد لا يكون الشخص البالغ قد حصل على كفايته من الماء من الأصل مما يسبب إصابته بالجفاف، والتي تتمثل أعراضه بالجفاف الطفيف أو المتوسط لدى البالغين، والشعور بالعطش الشديد. والصداع وآلام الرأس، وتشنجات عضلية أو رفة في العضلات، وجفاف في الفم. وبول بلون أصفر داكن، والإمساك".

وحول أعراض الجفاف الطفيف أو المتوسط لدى الأطفال والرضع، أشار إلى أن أعراضه هي "عطش شديد جدا، وتسارع نبض القلب، وانخفاض في ضغط الدم، وجفاف الفم، والولادة المبكرة، وجفاف الجلد، ونوم الطفل لساعات أكثر من المعتاد".

وأوصى بالإكثار من شرب السوائل في الأجواء الحارة، مشددا أنه في حال ظهور أعراض الجفاف على طفل رضيع أو شخص كبير في السن عليه الذهاب فورا للطبيب دون إنتظار.

تأتي هذه التوصيات عقب تسجيل عدة وفيات وإصابات بأمراض الجفاف لأطفال صغار السن في منطقتي إدلب وحلب، كان آخرها مطلع الأسبوع الفائت لطلفة تبلغ من العمر 3 سنوات في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

مقالات ذات صلة

"منسقو الاستجابة" تُحصي الاستجابة الإنسانية في مخيمات الشمال السوري

"الدفاع التركية" تعلن تحييد 29 من "قسد" شمال سوريا

مساع أمريكية لتوسيع المساعدات الإنسانية لسوريا

"منسقو الاستجابة": عجز القدرة الشرائية للمدنيين في شمال سوريا تتزايد

قصف متبادل بين المعارضة والنظام شمال غرب سوريا

"المقداد" يجدد رفضه العملية العسكرية التركية شمال سوريا