"حكومة الإنقاذ" تسعّر البضائع بالليرة التركية! - It's Over 9000!

"حكومة الإنقاذ" تسعّر البضائع بالليرة التركية!

بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس) 

أصدرت "حكومة الإنقاذ" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" في إدلب، تسعيرة للبضائع من المواد الغذائية الأساسية والضرورية للحياة اليومية بالليرة التركية، بسبب ارتفاع الأسعار الذي شهدته المنطقة بسبب تحويل العملة وقيام التجار بالتلاعب بالأسعار. 

وحددت اللوائح الصادرة من حكومة الإنقاذ أسعار "الرز للكيلو الواحد من 3.5 ليرة حتى 11 ليرة تركية حسب نوعه، والسكر ما يقارب 4 ليرات تركية، والشاي من 37 حتى 46 ليرة تركية حسب النوع، وليتر الزيت من 6 حتى 8 ليرات تركية، والسمنة من 3.5 حتى 12 ليرة تركية، والمتة 7 ليرات تركية، وحليب الأطفال من 15 حتى 30 ليرة تركية.

كما تم تحديد أسعار الألبان والأجبان كالتالي: "حليب البقر 1.5 ليرة تركية، وحليب الغنم 2.5 ليرة تركية، ولبن الغنم 3.5 ليرة تركية، ولبن البقر 2 ليرة تركية، وأجبان البقر 8 ليرة تركية، وأجبان الغنم 10 ليرة تركية.

فيما حددت أسعار لحم الفروج الحي 6 ليرة تركية، والمذبوح 7.5 ليرة تركية، ومن خلال التسعيرة تم تحديد أسعار الجناح والفخذ والسودة والرقبة والكباب.

وحددت سعر كيلو الفروج المشوي مع رغيفي الخبر وعلية الثوم 15 ليرة تركية، ووجبة نصف فروج بروستد 9 ليرة و1 كغ كباب فروج 17 ليرة تركية، و1 كغ شاورما 18 ليرة تركية، وسندويشة الشاورما 60 غرام 2.5 ليرة، والـ 100 غرام 4 ليرة تركية.

وكانت أسعار صحن البيض وزن 1400غرام 4 ليرة تركية، و1800غرام 4.5 ليرة تركية، و2100 غرام 4.6 ليرة تركية.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن التجار وأصحاب المحلات قبل صدور هذه التسعيرة كانوا لا يلتزمون بالأسعار والتي تختلف من محل لآخر. 

وأضاف، أن التجار وأصحاب المحال التجارية لا يزالون يستغلون المواطن من خلال تحويل العملة السورية لليرة التركية أو العكس مستغلين فرق العملة وتصريفها، بالإضافة لأخذ الليرة التركية وحسابها على الليرة السورية وهذا ما يجعل فارق الربح كبير لأصحاب المحلات.

وقال "أحمد الخالد" مواطن من مدينة إدلب لبلدي نيوز، إن هذا الأمر يتطلب مراقبة أكثر من قبل الحكومة واستقبال الشكاوى على المستغلين ومحاسبتهم. 

فيما خصصت حكومة الإنقاذ أرقاما للشكاوى من المواطنين على المستغلين حركة البيع وفرق التصريف للتعامل معها ومعاقبة المستغل.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان