بالفيديو.. دورية أمريكية تحاصر مدرعة روسية في الحسكة - It's Over 9000!

بالفيديو.. دورية أمريكية تحاصر مدرعة روسية في الحسكة

بلدي نيوز

منعت دورية أميركية، مدرعة روسية كانت تجوب منطقة القحطانية شمال شرق الحسكة، من متابعة طريقها.

وأظهر تسجيل مصور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مدرعات أميركية تحيط بالمدرعة الروسية وتعيق تقدمها في محيط منطقة القحطانية شمالي شرقي الحسكة سوريا. 

وهذه ليست المرة الأولى التي تعترض فيها دوريات أميركية دوريات روسية في الحسكة، ففي نهاية شهر كانون الثاني الماضي، اعترضت دورية أميركية رتلا من العربات العسكرية الروسية حاولت الدخول إلى مناطق شرق القامشلي، حيث أوقفت المدرعات الأميركية القافلة الروسية وأجبرتها على العودة من الطريق الدولي.

وتوجد قوات أميركية في سوريا منذ العام 2014، في إطار التحالف الدولي ضد "داعش"، وفي تشرين الأول الماضي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحب كافة قواته، ثم أبقى نهاية الشهر ذاته على قوة من 500 جندي لحماية آبار النفط في شمال شرق سوريا.

وشهدت محافظة الحسكة حالات مماثلة خلال الأشهر الأخيرة بين القوات الروسية والأمريكية، أبرزها في بلدة تل تمر غربي الحسكة، وتعمل القوات الأمريكية باستمرار على منع القوات الروسية من الوصول إلى مناطق النفط في المحافظة، والمعابر الحدودية.

وكانت القوات الروسية بدأت الانتشار في الحسكة منذ تشرين الأول الماضي، عقب التوصل إلى اتفاق مع كل من تركيا وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، يقضي بتسيير دوريات على الشريط الحدودي لمسافات معينة لإبعاد "قسد" عن الحدود التركية، مقابل أن توقف أنقرة عملية "نبع السلام".


مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة

الأمم المتحدة تعترض على تعليق "قسد" لصور اوجلان على احد مقراتها

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة