بالرغم من قيصر.. إيران تبحث مع الأسد آلية تعزيز التبادل التجاري! - It's Over 9000!

بالرغم من قيصر.. إيران تبحث مع الأسد آلية تعزيز التبادل التجاري!

بلدي نيوز - (خاص)

ناقش رئيس حكومة النظام السوري الجديد، حسن عرنوس، مع مستشار الرئيس الإيراني "دنائي فر"، اليوم الأربعاء، طرق تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وخطوات مواجهة قانون "قيصر" على نظام الأسد. 

وتناولت المباحثات، بحسب وكالة سانا، آلية تعزيز التبادل التجاري وتطوير التعاون في مجال المختبرات البحثية والأجهزة الطبية، ومشروعات البنى التحتية والتنمية والاستثمار. 

وأكد المستشار الإيراني خلال اللقاء، وقوف بلاده إلى جانب النظام السوري في مواجهة العقوبات الاقتصادية، مشيرا أن اللقاءات في هذه الزيارة، تهدف إلى تقديم الدعم لسورية اقتصاديا، وتذليل كل العقبات لتحقيق التعاون الاقتصادي بالشكل الأمثل، وفق قوله.

من جانبه؛ أوضح رئيس مجلس وزراء الأسد أن العلاقات الاقتصادية بين النظام وإيران تترسخ باستمرار، وأن نظام الأسد يعمل بخطة شاملة للتنمية الزراعية والتوسع بالصناعات الزراعية والغذائية لمواجهة العقوبات.

وكان أكد عضو مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، اليوم الأربعاء، عزم موسكو على مواصلة دعم النظام السوري، رغم التهديد بتعرض روسيا لعقوبات واشنطن بموجب تشريع أمريكي جديد.

وصباح اليوم، أعلن وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" عن تفعيل قانون العقوبات الأمريكي "قيصر" وفرض عقوبات على 39 شخصية وكيانا من بينها بشار الأسد وزوجته.

وذكر، أن بموجب قانون "قيصر" سيفرض عقوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة الأسد وداعميه الأجانب على أفعالهم الوحشية في سوريا.

مقالات ذات صلة

توثيق اكثر من 200 حالة اعتقال في سوريا خلال نيسان الماضي

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام