في سوريا أربع تسعيرات للقمح.. "الإنقاذ" تدخل على خط المنافسة - It's Over 9000!

في سوريا أربع تسعيرات للقمح.. "الإنقاذ" تدخل على خط المنافسة

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

حدّدت حكومة "الإنقاذ" في محافظة إدلب، سعر شراء جديد للقمح بواقع 240 دولار أمريكي، وهو الأعلى عن باقي الأسعار التي طرحت من قبل "قسد والنظام والمؤقتة".

وقالت حكومة "الإنقاذ" في بيان لها إنها وبعد اجتماع ضم رئيس حكومة الانقاذ السورية "علي كدة" ووزير الاقتصاد والموارد المهندس "باسل عبد العزيز" ووزير الزراعة والري المهندس "محمد الأحمد"، حددت الحكومة سعر شراء القمع من المزارعين في المناطق المحررة 240 دولار أمريكي. 

وخصّصت الحكومة عدة مراكز لشراء مادة القمح من المزارعين، موزعة على عدة مناطق متفرقة من أرياف إدلب المحررة، موضحةً أن آلية استلام القمح من المزارعين دون وجود وسطاء من التجار بما يضمن عدم التلاعب، على حد تعبيرها.

وجاءت هذه الخطوة بحسب الحكومة للحفاظ على الأمن الغذائي في المناطق المحررة، بما يتناسب مع المزارعين والتجار ولأهمية الزراعة في المناطق المحررة وخصوصا مادة القمح التي تعتبر المصدر الرئيسي المنتج لمادة الطحين التي تُنتج القوت الأساسي للأهالي.

وبذلك يكون هذا السعر الأعلى مقارنةً بسعر الحكومة السورية المؤقتة وحكومة نظام الأسد والإدارة الذاتية.

وقبل أيام حددت الحكومة السورية المؤقتة سعر شراء القمح بــ220 دولار أمريكي للطن الواحد، أي ما يعادل 465 ليرة سورية للكيلو غرام، بحسب سعر صرف الليرة السورية لليوم الجمعة، في حين حددته حكومة النظام بــ400 ليرة، ولدى الإدارة الذاتية 315 ليرة للكيلو الواحد.


مقالات ذات صلة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا