موالو النظام ينتقدون الصمت الروسي عن الغارات الإسرائيلية بحماة (صور) - It's Over 9000!

موالو النظام ينتقدون الصمت الروسي عن الغارات الإسرائيلية بحماة (صور)

بلدي نيوز - حماة (مصعب الأشقر) 

عبر موالون لنظام الأسد عن انزعاجهم من روسيا، بسبب تعرض مواقع النظام في منطقة مصياف بريف حماة لقصف جوي إسرائيلي، دون تدخل أنظمة الدفاع الروسية حيث تنشر روسيا نظام (إس 400). 

وأفادت مصادر مطلعة لبلدي نيوز من مدينة مصياف رفضت الكشف عن هويتها، أن القصف الاسرائيلي طال معامل الدفاع بالقرب من قرية الزاوية الكائنة في ريف مدينة مصياف.

وانهالت الانتقادات على روسيا من مواليي النظام في مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل موالو النظام عن غياب أسلحة الدفاع الجوي الروسية وكذلك نظام الدفاع الجوي (إس 300) الذي اشتراه النظام من روسيا.

وتابعت التعليقات على صفحات النظام بلسان كتابها عن دور البوارج والطائرات الروسية، ولماذا لم تتصد للطيران الاسرائيلي، متهمة الدور الروسي بالمسؤولية عن إفقار الشعب السوري وليس للدفاع عنه، على اعتبار أن النظام يدفع لموسكو مقابل الدفاع عنه ومنع سقوطه. 

وتنتشر في مدينة مصياف ومحيطها معامل عسكرية لوزارة الدفاع، ومراكز أبحاث يديرها ايرانيون و مقرات لميليشيات ايرانية، إضافة لمدارس دينية تشرف عليها البعثات الإيرانية. 

وكانت تقارير تحدثت عن تواجد مركز دفاع جوي بمحيط مدينة مصياف يحوي نظام صاروخي دفاعي روسي متعارف عليه بـ s400 حصل عليها نظام الأسد في مطلع العام 2018، إلا أن استخدام تلك المنظومة لم يتم تشغيلها ضد الطائرات الإسرائيلية التي استمرت بقصف اهداف داخل سوريا بالرغم من امتلاك الاسد لتلك المنظومة التي تبجح بها إعلام النظام.

وعقد موالو النظام حلقات الدبكة عند حصول الأسد عليها إلا أن استخدامها لايزال بيد جنرالات روسيا على الرغم من دفع الأسد ثمنها.



مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

الوفد الذي أرسله النظام لمراقبة الانتخابات الروسية يصفها بالنزيهة

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟