مندوب واشنطن لدى طهران: على إيران مغادرة سوريا - It's Over 9000!

مندوب واشنطن لدى طهران: على إيران مغادرة سوريا

بلدي نيوز

أعلن المبعوث الأميركي إلى إيران، برايان هوك، مساء الجمعة، أن واشنطن رصدت تحركات تكتيكية للإيرانيين داخل سوريا باتجاه الشمال، معتبرا أن ذلك جاء بعد الضربات المتكررة ضدهم من قبل "إسرائيل"، مضيفا أن واشنطن أوضحت للنظام السوري وموسكو أنها تريد انسحاب الإيرانيين من كامل الأراضي السورية.

وجاءت تصريحات المبعوث الأميركي إلى إيران في مقابلة عبر الهاتف مع "سكاي نيوز عربية"، قال فيها إن منطقة الشرق الأوسط باتت أكثر أمنا بعد مقتل قاسم سليماني، وإن واشنطن قامت بتعزيز وضع قواتها في المنطقة منذ أيار من العام الماضي في محاولة لردع العمليات الإيرانية ضد جيرانها في الشرق الأوسط.

وأكد هوك على أن سياسة العقوبات ضد إيران ستتواصل، لافتا إلى أن الاستمرار فيما أسماه سياسة الابتزاز النووي التي مارسها النظام الإيراني لم تترك لواشنطن أي مجال لتبرير تمديد العمل بالاستثناءات من العقوبات المفروضة على البرنامج النووي الإيراني.

وكانت واشنطن قد أعلنت قبل يومين إنهاء العمل باستثناءات من العقوبات الأميركية لشركات عاملة في المنشآت الإيرانية النووية، ومنحتها مهلة 60 يوما لإنهاء أي شكل من التعامل وإلا ستكون عرضة للعقوبات الأميركية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، تريدان من النظام الإيراني مغادرة سوريا. 

وأفاد بومبيو في حديث لقناة "كان" الإسرائيلية "لقد أوضحت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، للنظام الإيراني بأن عليه مغادرة سوريا، وأوضحنا هذا الأمر لنظام الأسد أيضا".

مقالات ذات صلة

بسفينة تجارية.. روسيا تنقل أسلحة من سوريا إلى أوكرانيا

آخر التطورات الميدانية في درعا

"داعـش" تهدد موظفي "الإدارة الذاتية" بديرالزور

مقتل قيادي بالفرع الإيراني من "العمال الكردستاني" بانفجار في القامشلي

بحادث.. وفاة شاب سوري في ألمانيا

"قسد" تعلن مقتل 4 من عناصرها بقصف مسيرة تركية