"رايتس ووتش" تطالب قبرص بإطلاق سراح لاجئين سوريين - It's Over 9000!

"رايتس ووتش" تطالب قبرص بإطلاق سراح لاجئين سوريين

بلدي نيوز

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، السلطات القبرصية التركية أن تطلق فورا سراح 175 طالب لجوء سوريين محتجزين، داعية السلطات اليونانية السماح لهم بالعبور إلى أراضيها والنظر في طلبات لجوئهم.

وفي 20 آذار 2020، رفضت السلطات القبرصية اليونانية السماح برسو مركب ينقل طالبي اللجوء الذين كان معظمهم يحاول الانضمام إلى عائلاتهم المستقرة في جمهورية قبرص.

وأبحر القارب شمالا وأنقذتهم السلطات القبرصية التركية من المياه الضحلة حين انقلب مركبهم، فيما تحتجز السلطات القبرصية التركية طالبي اللجوء وأشارت إلى أنها سترسلهم إلى تركيا.

وقالت ناديا هاردمان، باحثة ومناصرة في قسم حقوق اللاجئين والمهاجرين في هيومن رايتس ووتش: "في البدء، أنقذت السلطات القبرصية التركية طالبي اللجوء السوريين وأمنت لهم السلامة، لكن يبدو الآن أنها تحتجزهم إلى أجل غير مسمى".

وأضافت: "ينبغي للسلطات القبرصية اليونانية ألا تتجاهل طلبات حماية طالبي اللجوء ولمّ شمل العديد منهم مع عائلاتهم الموجودة على أراضيها".

ودعت المنظمة السلطات القبرصية التركية فك احتجاز طالبي اللجوء السوريين، وضمان إيوائهم في أماكن حيث يمكنهم ممارسة التباعد الاجتماعي والنظافة المناسبة، والحصول على ما يلزم من الطعام، والماء، والرعاية الصحية، والمساعدة القانونية.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

بعثة مشتركة مرتقبة بين قبرص والتشيك إلى سوريا لجمع البيانات الأساسية لتحديد المناطق الآمنة فيها

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا