عودة حوالي 120 ألف مدني لبلداتهم بأرياف إدلب وحلب - It's Over 9000!

عودة حوالي 120 ألف مدني لبلداتهم بأرياف إدلب وحلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم الخميس، إحصائية بتحديث أعداد العائدين إلى مناطق ريفي إدلب وحلب عقب وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا. 

وقال الفريق في بيانه "تواصل حركة المدنيين العائدين من مناطق النزوح إلى القرى والبلدات بأرياف حلب وإدلب عقب العمليات العسكرية في المنطقة والتي سببت نزوح أكثر من 1,041,233 نسمة، على الرغم من الخروقات المستمرة من قبل قوات النظام وروسيا على العديد من المدن والقرى في المنطقة".

ولفت الفريق إلى أن أعداد العائدين بلغت حتى تاريخ 16 من أبريل 2020 عقب وقف إطلاق النار في المنطقة أكثر من 119,583 نسمة موزعين على أرياف حلب وإدلب، ضمن القرى والبلدات البعيدة عن مناطق التماس مع قوات النظام السوري.

وطالب الفريق في بيانه من كافة المدنيين توخي الحذر خلال العودة والانتباه من مخلفات الحرب في المنطقة والأبنية الآيلة للسقوط في تلك البلدات.

ودعا الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على إعادة نشاطها السابق في المناطق التي بدأت تشهد عودة للنازحين إليها وتفعيل الخدمات الأساسية.

يذكر أن عودة المدنيين حديثا إلى مدنهم وقراهم في أرياف إدلب وحلب غير آمنة، في ظل استمرار قصف قوات النظام البري لمناطق المدنيين وخرقها لوقف إطلاق النار المبرم بين الجانبين التركي والروسي في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا مطلع شهر آذار الماضي.

مقالات ذات صلة

جرحى مدنيون بقصف النظام على ريف حلب

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام

تمديد دخول المساعدات الإنسانية من معبري باب السلامة والراعي لثلاثة أشهر

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق