خلوصي أكار: مصرون على استكمال الدوريات مع روسيا في إدلب - It's Over 9000!

خلوصي أكار: مصرون على استكمال الدوريات مع روسيا في إدلب

بلدي نيوز

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، استكمال الدورية الروسية - التركية الثالثة في منطقة إدلب شمالي سوريا، مؤكدًا عزم بلاده مواصلة تلك الدوريات، في وقت منع معتصمون مرور دورية روسية في طريق أم 4.

وقال أكار في تصريحات لقناة "تي آر تي خبر" الحكومية، اليوم الأربعاء: "استكملت اليوم الدورية المشتركة الثالثة والدوريات ستستمر شمال غربي سوريا".

وأشار إلى استمرار وقف إطلاق النار في المنطقة وفقا للاتفاق الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي، وأوضح أن نحو 70-80 ألف مواطن عادوا إلى منازلهم في إدلب على خلفية خفض التوتر بفضل الاتفاق، معربا عن اعتقاده بأن العودة ستتواصل في المرحلة القادمة بفضل الجهود التركية.

ولفت أكار إلى أهمية تأسيس المنطقة الآمن على طريق "إم 4" الدولي، مبينا أن بلاده على تواصل مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

وكان معتصمون من المدنيين والناشطين على الطريق الدولي حلب اللاذقية M4 في محافظة إدلب، منعوا تسيير دورية روسية على أوتوستراد "حلب اللاذقية " M4 بعد خروجها من نقطة الترنبة غرب سراقب بالاشتراك مع دورية تركية والسماح للأخيرة بالمسير منفردة.

وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب، أن دورية مشتركة "روسية - تركية" خرجت من قرية الترنبة غرب سراقب على طريق M4 ولم تستطيع متابعة مسيرها بسبب إفشال المعتصمين المدنيين لها وإجبار العربات الروسية على التراجع والسماح للعربات التركية بمتابعة الدورية منفردة.

وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الحربية الروسية وطائرات الاستطلاع حلقت بشكل كثيف في سماء إدلب وريفها وعلى طول طريق M4 بالتزامن مع تسيير الدورية المشتركة.

وأردف، أن منع الدوريات الروسية من السير على الأوتوستراد الدولي حلب اللاذقية جاء من قبل المعتصمين منذ توقيع قرار وقف إطلاق النار في 5 آذار الماضي.

المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان