تفادياً للقصف إلغاء صلاة الجمعة في إدلب - It's Over 9000!

تفادياً للقصف إلغاء صلاة الجمعة في إدلب

بلدي نيوز – ريف إدلب (محمد خضير)
ألغيت صلاة الجمعة في إدلب وريفها، اليوم، خوفاً من عودة الطيران الحربي لقصف المدينة وريفها المحرر، سيما أنه ارتكب مجازر عديدة في الأيام الفائتة.
وطبق إلغاء الصلاة في كل من سراقب وتفتناز وبنش وأريحا ومعرة النعمان وأبو الظهور، وهي مدن تعرضت للقصف من طيران الأسد والطيران الروسي خلال الأيام الماضية.
ويقول المدني مجد سبعو "ألغيت صلاة الجمعة في قرى عديدة بإدلب، خوفاً من القصف الذي يستهدف الجوامع، فالنظام لا يفرق بين كبير وصغير، جميع الناس بنظره إرهابيون، وجاء الإلغاء تفادياً لوقوع المجازر بحق المصلين".
من جانبه، يقول زيد الجبلي، وهو ناشط إعلامي من جبل الزاوية "إن إلغاء الصلاة هو أمر لصالح الأهالي، لأن النظام لم يبق لديه شيء محرم، لا جامع وأماكن النازحين، يقصف دون تمييز، ولأن الجامع مكان يجتمع فيه المصلون بأعداد كبيرة، ألغيت الصلاة حفاظاً على أرواحهم".
في المقابل، يقول الناشط الإعلامي حسن المختار من سراقب "إن إلغاء صلاة الجمعة يأتي بعد انتصارات عديدة شهدها ريفا حلب وحمص، والنظام في كل مرة يهزم فيها، ينتقم من المدنيين، لذلك تم إلغاء صلاة الجمعة في مدن وقرى إدلب".
وألغيت صلاة الجمعة في أوقات سابقة بمناطق محررة عديدة بأرياف حمص ودمشق ودرعا ومدينة حلب، فيما استهدف طيران النظام عشرات المساجد أثناء اجتماع الناس لتأدية صلاة الجمعة.

مقالات ذات صلة

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

شهيد بقصف صاروخي للنظام على ريف إدلب

النظام يكثّف قصفه على أرياف حلب وإدلب.. ويستهدف التوامة بـ"النابالم"

مظاهرات في ريفي حلب وإدلب نصرة لغزة

جرحى إثر غارات جويّة روسية على مخيم للنازحين غرب إدلب

سُمِع صدى انفجاراتها في ريف حلب وإدلب.. غارات روسية على إدلب