النظام يعتقل عائلتين في معضمية الشام.. ما التهمة؟ - It's Over 9000!

النظام يعتقل عائلتين في معضمية الشام.. ما التهمة؟

بلدي نيوز - (ملهم العسلي) 

اعتقلت قوات النظام، عائلتين من سكان مدينة معضمية الشام بريف دمشق الغربي، تضاربت الأنباء حول سبب اعتقالهم، بين احتمالية إصابتهم بفيروس كورونا من جهة، ومن جهة أخرى بسبب مشاجرة. 

وقال موقع "صوت العاصمة" المعارض، إن دوريات مشتركة بين المخابرات الجوية، والفرقة الرابعة، نفذت عملية دهم الاثنين، اعتقلت خلالها عائلتين كاملتين من قاطني مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي. 

وأضاف الموقع، أن الدوريات حاصرت منزل العائلتين المنحدرتين من بلدة كناكر، والقاطنتين في الحي الشمالي لمدينة معضمية الشام، قبل اقتحامه واعتقال جميع المتواجدين بداخله من نساء وأطفال ورجل. 

ولفت المصدر، إلى أن الدوريات اقتادت المعتقلين إلى مبنى المخابرات الجوية في دمشق، بالقرب من مطار المزة العسكري، لتفرج عن الأطفال والنساء بعد قرابة الـ 6 ساعات على اعتقالهم، في حين ما زال الشبان والرجال مجهولي المصير حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن الأنباء تضاربت بين الأهالي حول أسباب الاعتقال، حيث انتشرت أنباء أن الاعتقال جاء على خلفية الشكوك بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، في حين رجح آخرون من أبناء الحي أن الاعتقال جاء بعد شجار مع إحدى نساء الضباط من قاطنات الحي قبل أيام.

وأطلقت دوريات تابعة للفرقة الرابعة، منتصف شباط الفائت، حملة دهم واسعة في مدينة معضمية الشام، اعتقلت خلالها خمسة من أبنائها، بينهم إمام أحد مساجدها، بعد هجوم بالقنابل اليدوية استهدف مفرزة أمنية متمركزة على أطراف المدينة.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

بعد مطار حلب والنيرب .. إسرائيل تقصف سرية المدفعية بريف دمشق الغربي

سعر صرف الليرة مقابل الدولار في سوريا

ميليشيا "الحزب" تخلي مقرات جنوب سوريا بعد قصف إسرائيلي

بمتحور جديد ..عودة انتشـار "كـورونـا" في سوريا