هل أجبر "كورونا" النظام على تعليق الدوام في المدارس والجامعات؟ - It's Over 9000!

هل أجبر "كورونا" النظام على تعليق الدوام في المدارس والجامعات؟

 بلدي نيوز - (عمر يوسف)

أعلنت حكومة النظام السوري، اليوم الجمعة، تعليق الدوام الرسمي في المدارس والجامعات والمعاهد الخاصة لمدة ثلاثة أسابيع، جراء انتشار فيروس "كورونا" على المستوى العالمي، حسب تعبيرها، في وقت ينفي النظام اكتشاف أي حالة مصابة في سوريا، وهو الأمر الذي أكدته تقارير إعلامية ومصادر عدة.

ونشرت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام تعميما جاء فيه: "مع اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا على المستوى العالمي، وحرصاً على صحة وسلامة المواطنين، تقرر تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كافة الوزارات والجهات المعنية ابتداء من يوم الغد 14/3 ولغاية الخميس الموافق 2/4".

وأضافت أن سلطات النظام سوف تقوم بما وصفتها بالإجراءات اللازمة لتعقيم وحدات السكن الجامعي، "بما يضمن توفر شروط الإقامة الصحية للطلاب".

وأمس الخميس، أعلن الاتحاد الرياضي العام التابعة لنظام الأسد، إيقاف الأنشطة الرياضية في مناطق سيطرته إلى ما بعد نهاية شهر رمضان القادم، في إشارة إلى تخوف النظام من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وكالة "سانا" النظام، أن الاتحاد الرياضي أعلن سريان القرار اعتبارا من يوم 14 آذار الجاري وإلى ما بعد شهر رمضان.

ويأتي ذلك في ظل توارد أنباء عن انتشار حالات لفيروس "كورونا" في مناطق سيطرة النظام، وسط تكتم على تلك الحالات.

وغاب فيروس "كورونا" عن سوريا على الخريطة العالمية لانتشاره، غير أن التداول اليومي للسوريين بمختلف مناطق البلاد أثبت وجود حالات إصابة.

ورغم ما اعتبره البعض بتستر النظام عن إعلان عدد الإصابات، قررت دول عربية مثل قطر والأردن والكويت والسعودية إيقاف مختلف أنواع الرحلات من وإلى سوريا، ووضع الأشخاص القادمين منها في الحجر الصحي.

وكان وزير الصحة في حكومة النظام، نزار يازجي، أكد قبل أيام خلو سوريا من أي أصابة بفيروس "كورونا" المستجد، والذي أعلن عنه كوباء عالمي (جائحة).

وقال يازجي: "سوريا خالية حتى الآن من مرض "كورونا" ولم تسجل أي إصابة وجميع الحالات المشتبه بها أثبتت التحاليل أنها سلبية".

وكانت أكدت مصادر خاصة في مدينة حلب إصابة أربعة أشخاص بفيروس "كورونا" بعد ظهور جميع الأعراض عليهم في حلب، وفق موقع "ميرا نت".

وأضاف الموقع، أن الحالات وصلت لمستشفى الرازي الحكومي وسط تكتم النظام، ثم نقلت بسرية تامة إلى جهة مجهولة.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تستقدم تعزيزات إلى ريف حمص الشمالي

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

روسيا تجري دورات تدريب لعناصر النظام على بعض الأسلحة

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

موالون يطالبون بضبط الأسعار داخل الجامعات والسكن الجامعي