"لجنة الحجّ العليا السورية" تصدر توضيحات بعد انتشار كورونا - It's Over 9000!

"لجنة الحجّ العليا السورية" تصدر توضيحات بعد انتشار كورونا

بلدي نيوز

أصدرت "لجنة الحجّ العليا السورية" التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة، اليوم الجمعة، بياناً حول مستجدات الحج بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة السعودية عقب تفشي فيروس "كورونا".

وأكدت لجنة الحج العليا أنّها أوقفت كل أشكال التعاقد على السكن والنقل الجوي والإعاشة للحجاج السوريين، وكل ما يتعلق بحزمة الخدمات في المسار الإلكتروني إلى حين صدور التوجيهات الكريمة من وزارة الحج والعمرة السعودية.

ولفتت اللجنة إلى أنها تمضي في تثبيت تسجيل حجاجها دون استلام أي مبالغ مالية، وذلك انطلاقاً من رسالتها الرامية لحفظ حقوقهم وأموالهم.

وشدد على أنّ "المملكة السّعوديّة تبذل الواجب الشرعي المناط بها في تنظيم حركة المطارات والمعابر لديها، وأنّ من شأن هذه الإجراءات أن تمنع انتقال الوباء إلى بلاد الحرمين".

وكان أصدر المجلس الإسلامي السوري، اليوم الجمعة، بيانا طالب خلاله جميع المدنيين الإلتزام بنصائح الأطباء من التفادي من وباء "كورونا" العالمي، وأوصى بضرورة الالتزام بما يقوله أهل الاختصاص من الأطباء من تعليمات ونصائح، وطالب الأئمة والخطباء تثبيت الناس، وترسيخ المعاني الإيمانية في نفوسهم، وإرشادهم لما يصلح لهم في هذه النازلة، ومراعاة أحوالهم من تخفيف الصلوات وعدم إطالة الخطب.

مقالات ذات صلة

الائتلاف الوطني: انتهاكات الأسد المتكررة أدّت لتضرر 40% من مدارس سوريا

"الائتلاف الوطني" يطالب باستجابة عاجلة للنازحين شمال غرب سوريا

الائتلاف الوطني يُدين حادثة عفرين ويطالب بمحاسبة المسؤولين

"الائتلاف الوطني" يطالب بمحاسبة النظام ورموزه في المحاكم الدولية

"الائتلاف الوطني": ربط إيصال المساعدات إلى شمال سوريا بموافقة الأسد يُهدد حياة السوريين

"الائتلاف": استمرار نظام الأسد سيزيد الازمات ويعمقها