في تطور هو الأول من نوعه.. وفد أمريكي رفيع يزور إدلب - It's Over 9000!

في تطور هو الأول من نوعه.. وفد أمريكي رفيع يزور إدلب

بلدي نيوز

زار وفد أمريكي رفيع المستوى محافظة إدلب شمالي سوريا، اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ عام 2011، ويضم المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، والسفير الأمريكي في أنقرة ديفيد ساترفيلد، والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت.

والتقى الوفد الأمريكي بعدد من متطوعي الدفاع المدني السوري داخل سوريا، وعبر الوفد عن سعادته وفخره بما يقدمه المتطوعون السوريون في الدفاع المدني.

وكتبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت في تغريدة على تويتر، إن عناصر الدفاع المدني هم "أناس عاديين  يقومون بأمور غير اعتيادية لإنقاذ حياة السوريين من وحشية الأسد".

وأضافت كرافت في التغريدة، إنها جاءت بالنيابة عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لإظهار التضامن مع الشعب السوري، مضيفة أن إدارة ترمب خصصت 108 ملايين دولار أمريكي من المساعدات الإنسانية الأمريكية لتقديمها إلى السوريين.

وكان الوفد الأمريكي وصل إلى أنقرة أمس الاثنين، لبحث آخر تطورات الأوضاع في إدلب، في وقت يشن النظام السوري حملة عسكرية شرسة على ريفي إدلب وحلب، فيما تنفذ تركيا عملية عسكرية ضد النظام ردا على مقتل أكثر من 30 جنديا تركيا في قصف للنظام بريف إدلب.

ويشهد الشمال السوري أزمة إنسانية كبرى جراء نزوح قرابة مليون سوري نحو الحدود مع تركيا، في ظل ظروف معيشية غاية في السوء.

مقالات ذات صلة

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

محاولات النظام لعرقلة ملف الأسلحة الكيميائية

إيرلندا توقف المساهمة بقوات “الأندوف” عند حدود الجولان