رئيس الائتلاف السوري السابق يتهم منظمات حقوقية سورية بالوشاية وتلفيق اتهامات - It's Over 9000!

رئيس الائتلاف السوري السابق يتهم منظمات حقوقية سورية بالوشاية وتلفيق اتهامات

بلدي نيوز 

اتهم خالد خوجة الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض، منظمات حقوقية سورية بالوشاية على ضباط منشقين وتلفيق اتهامات لهم، وذلك على خلفية اعتقال النقيب المنشق مجدي نعمة في فرنسا.

واعتقلت السلطات الفرنسية الأربعاء الماضي مجدي نعمة، الذي شغل منصب المتحدث باسم تنظيم "جيش الإسلام" لعدة سنوات تحت اسم إسلام علوش، وذلك بعد أن قدمت منظمات حقوقية هي الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان والمركز السوري للإعلام وحرية التعبير ورابطة حقوق الإنسان، شكوى تتهمه بالتورط في جرائم حرب وتعذيب وإخفاء قسري.

وأعاد خوجة إلى الأذهان تغريدة أخرى نشرها قبل عام تقريبا، ونصح فيها النشطاء بتوخي الحذر في تناول قضية اعتقال ومحاكمة العقيد أنور رسلان، الضابط المنشق عن المخابرات السورية، محذرا من أنه قد تكون هذه المحاكمة "بداية لملاحقة الضباط الذين انشقوا عن النظام ودعموا الثورة كخطوة لخلط الأوراق وفرملة عملية ملاحقة مجرمي الحرب من ضباط النظام".

يذكر أن المنظمات التي عملت على تقديم الشكوى والأدلة التي أدت لاعتقال مجدي نعمة، والتي يتهمها خوجة بـ "الوشاية" هي نفسها التي ساهمت في إصدار القضاء الفرنسي في أكتوبر عام 2018 مذكرة اعتقال دولية بحق أبرز ضباط المخابرات السورية علي مملوك وجميل الحسن وعبد السلام محمود، بتهمة التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية مرتبطة باختفاء وتعذيب وقتل مواطنين فرنسيين اثنين من أصول سورية.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية تكشف موعد محاكمة“إسلام علوش"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

إحالة رفعت الأسد للقضاء السويسري بتهمة ارتكاب جرائم حرب

ناشطون حقوقيون يكشفون حقيقة سوريين حصلا على حق اللجوء في فرنسا

تقارير تكشف ارتفاع نسبة المهاجرين إلى إسبانيا منذ بداية 2024