شبح الدولار يطارد المشتغلين بالفن.. النظام يعتقل مدير شركة إنتاج - It's Over 9000!

شبح الدولار يطارد المشتغلين بالفن.. النظام يعتقل مدير شركة إنتاج

بلدي نيوز

ألقت شرطة النظام القبض على "نايف الأحمر" مدير إحدى شركات الإنتاج الفني والدرامي في دمشق بتهمة التعامل بالدولار الأمريكي بدلا من الليرة السورية.

وكان رأس النظام "بشار الأسد" أصدر المرسومين رقم (3) و(4) لعام 2020، يقضي الأول منهما بمعاقبة من يتعامل بغير الليرة بالحبس لمدة لا تقل عن سبع سنوات، فيما يقضي الثاني بمعاقبة كل من ينشر سعر صرف الدولار بما لا يتوافق مع تسعيرة البنك المركزي.

ونشرت داخلية النظام في بيان على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، صورة التقطت من الخلف لـ "الأحمر" الذي ألقي القبض عليه، بالإضافة إلى صور للنقود الأجنبية والسورية التي صادرتها.

وصادرت داخلية النظام 91 ألف دولار أميركي وأكثر من 11 مليون ليرة سورية، وقالت إن "الأحمر" اعترف بتعامله بغير الليرة السورية كأجور للعاملين لديه لصالح الشركة والممثلين والقائمين على إنتاج المسلسلات والأفلام السينمائية.

وأصدرت شركة الإنتاج التي أغلقت واعتقل مديرها، بياناً ترد فيه على الأسباب التي ساقتها داخلية النظام وقالت إن غالبية الفنانين يتعاملون بالدولار، وإن وجود الدولار الأميركي في مكاتبها طبيعي كونها العملة التي يتعامل بها غالبية الفنانين العرب والسوريين.

وبررت الشركة تعاملها بالدولار بأن جميع التعاقدات التي سبق وأبرمتها، كانت سابقة على زمن صدور مرسوم  بشار الأسد الذي جرم فيه التعامل بغير الليرة السورية.

مقالات ذات صلة

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

115 ألف ليرة سورية سعر علبة حليب الأطفال في صيدليات دمشق

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

النظام يأمر برفع الجاهزية العسكرية والمدنية بمناطق سيطرته

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين